كرة السلة: فريق جمعية أمل الصويرة ثاني المتأهلين إلى المربع الذهبي

تأهل فريق جمعية أمل الصويرة إلى دور نصف نهاية بطولة المغرب لكرة السلة للموسم الرياضي 2013-2014 عقب فوزه على ضيفه المغرب الفاسي بفارق 16 نقطة (68 مقابل 52) في مباراة إياب دور الربع، التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، بالقاعة المغطاة بالصويرة.

ونجح الفريق الصويري في تدارك فارق 14 نقطة التي خسر بها مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بقاعة 11 يناير بفاس (73-59)، ليحقق بذلك إنجازا هو الأول من نوعه في مساره الرياضي.

يذكر أن فريق جمعية أمل الصويرة، مؤهل أيضا إلى دور نصف نهاية مسابقة كأس العرش لكرة السلة للموسم الرياضي 2013-2014، الذي من المقرر أن يقام إلى جانب المباراة النهائية هذه السنة ولأول مرة بمدينة كلميم نهاية الأسبوع المقبل.

ولحق فريق جمعية أمل الصويرة في المربع الذهبي بفريق الجمعية السلاوية الذي كان قد ضمن الأسبوع الماضي بطاقة التأهل بعد فوزه في مباراتي الذهاب والإياب على ضيفه النهضة البركانية في اللقاءين اللذين احتضنتهما قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، وذلك باتفاق بين الطرفين.

وفي مباراة ثانية عن إياب دور ربع النهاية، لم تعرف مباراة فريق شباب الريف الحسيمي وضيفه اتحاد الفتح الرياضي، التي أقيمت عصر اليوم بقاعة 3 مارس بالحسيمة، نهايتها الطبيعية، بعدما توقفت بسبب أحداث لا رياضية على بعد دقيقة واحدة و38 ثانية من نهاية الربع الثاني (الشوط الأول) ، والنتيجة لفائدة الفريق المضيف 40 مقابل 33.

وكانت مباراة الذهاب بالرباط قد انتهت لصالح فريق الفتح الرباطي بفارق نقطتين (70 مقابل 68).

أما المباراة الثالثة، التي كانت مقررة بقاعة الزياتن بطنجة، بين النهضة المحلية والوداد البيضاوي، فتأجلت إلى تاريخ لاحق إلى حين النظر في الاعتراض الذي تقدم به ممثل مدينة البوغاز.

وكان فريق الوداد قد فاز ذهابا بحصة 71 مقابل 54.

وفي ما يلي نتائج مباريات الإياب (نتائج مباريات الذهاب بين قوسين والفرق المؤهلة لدور نصف النهاية مسبوقة بعلامة +):

+ الجمعية السلاوية .......... النهضة البركانية ............. 105-55 (89-57).

+ جمعية أمل الصويرة ...... المغرب الفاسي ............... 68-52 (59-73).

شباب الريف الحسيمي ... الفتح الرباطي ......... 40-33 توقفت قبل نهاية الربع الثاني (68-70).

نهضة طنجة .............. الوداد البيضاوي .............. تأجلت إلى تاريخ لاحق (54-71

مواضيع ذات صلة