(أ ف ب) - اعتبر قائد المنتخب البرازيلي لكرة القدم ثياغو سيلفا عقب التعادل مع المكسيك (صفر-صفر) اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لمونديال ,2014 ان الحكم حرم اصحاب الضيافة من ضربة جزاء بسبب تداعيات مباراة "سيليساو" الافتتاحية ضد كرواتيا.

وكان "سيليساو" استهل مشواره بالفوز على نظيره الكرواتي 3-1 في مباراة كان متخلفا بها قبل ان ينتفض بفضل ثنائية من نيمار وسخاء الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا الذي منح اصحاب الارض ركلة جزاء "غير واضحة" على فريد.

ADVERTISEMENTS

وقال سيلفا بعد مباراة اليوم: "اذا نظرتم جيدا, فسترون انه كانت هناك تداعيات لضربة جزاء فريد (في المباراة امام كرواتيا), لا شك في ذلك. لو لم يتم الحديث عنها كثيرا (تسببت بحملة انتقادات واسعة جدا) لكان (حكم المباراة التركي سونييت شاكير) احتسب لنا ضربة جزاء", في اشارة الى ما حصل في الدقيقة 40 من اللقاء ضد المكسيك حيث سقط الظهير الايمن مارسيلو في منطقة الجزاء بعد احتكاك بمدافع مكسيكي لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وواصل قلب دفاع باريس سان جرمان الفرنسي: "بعد المباراة الاولى, كان السؤال الاول لدى دخولي من الباب, التحكيم. اليوم, اجبت على عشرات الاسئلة قبل ان تتحدثوا معي عن ذلك (التحكيم). ضد كرواتيا, كل العالم قال بان ضربة الجزاء لم تكن صحيحة. اليوم, بامكاني القول بانه كانت هناك ضربة جزاء لمصلحة مارسيلو. رأيتها بشكل واضح من حيث كنت متواجدا".

واردف قائلا: "لا احب الحديث عن التحكيم, لكن سيكون من الجيد لو تتحدثون معي عن ذلك اليوم (التطرق الى الخطأ على مارسيلو)".

ADVERTISEMENTS

ولم يكن سيلفا الشخص الوحيد الذي يتناول هذا الموضوع بل تطرق اليه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري في المؤتمر الصحافي الذي تلى اللقاء, معتبرا بانه كان هناك ضربة جزاء غير محتسبة على مارسيلو.