تحتضن مدينة الناضور  ابتداء من الأربعاء وإلى غاية يوم الجمعة القادم نصف نهاية ونهاية بطولة المغرب لكرة السلة  . والذي سيجرى بعد زوال يوم الأربعاء ، حيث ستجمع المباراة الأولى كلا من جمعية سلا الفائزة قبل 15 يوما بنهائي كأس العرش لسابع مرة في مشواره الرياضي ونهضة طنجة ظاهرة الموسم الرياضي الحالي  والذي تأهل مساء يوم السبت الأخير على حساب الواد رغم هزيمته بنتيجة 69 مقابل 59 بعد كسبه اعتراض تقدم به ضد الوداد  في لقاء الذهاب رغم هزيمته بالدار البيضاء إثر إشراك فريق الوداد للاعب غير مؤهل ، والذي يدخل هذه المنافسة بثقة كبيرة أمام عمالقة الرقراق ، والمباراة الثانية التي ستجمع أمل الصويرة وصيف حامل لقب كأس العرش وشباب الريف الحسيمي الذي سيلعب بمعنوية كبيرة  لمفاجأة الخصم .

وتتميز هذه المنافسة  التي تعتبر النهاية رقم 63 في تاريخ منافسات السلة الذكورية ،التي تحتضنها مدينة الناضور لأول مرة ، عدم وصول 3 فرق إلى أي نهائي للبطولة في تاريخ اللعبة وعدم مشاركتها أيضا في النصف النهائي ، ويبقى فريق جمعية سلا الفريق الذي ضمن الرباعي الذي سيتنافس على اللقب ، الوحيد الذي يتوفر على لقبين للبطولة حققه على التوالي سنتي 2010 و2011 وفي نفس الوقت بالإزدواجية .
ولدى السيدات ، تجرى يوم الأربعاء بمدينة صفرو مباراتا نصف النهاية ، تجمع الأولى كلا من أمل الصويرة ومولودية وجدة والثانية بين النادي المكناسي والجيش الملكي، وسينتقل الفائزان إلى مدينة الناضور لإجراء  المباراة النهائية رقم 50 في تاريخ كرة السلة النسوية .
ويذكر أن السجل الذهبي لكرة السلة النسوية بين هذا الرباعي ، يعرف فوز سيدات النادي المكناسي ب 14 لقبا  والجيش ب 5 القاب وأمل الصويرة بلقب واحد .

رشيد الزبوري

البرنامج
الأربعاء 25 يونيو 2014
القاعة المغطاة بالناضور
الساعة 15.00– جمعية سلا – نهضة طنجة
الساعة 17.00– أمل الصويرة –شباب الريف الحسيمي
الجمعة 27 يونيو 2014
الساعة 15.00 – نهاية السيدات
الساعة 17.00 – نهاية الذكور