البطولة الوطنية لكرة السلة (ذكور) :الجمعية السلاوية تحرز اللقب

أحرز فريق الجمعية السلاوية (ذكور) لقب البطولة الوطنية كرة السلة للموسم الرياضي (2013-2014)، عقب فوزه على فريق أمل الصويرة بحصة 97 75 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة بالقاعة المغطاة .

وبهذا اللقب يكون فريق الجمعية السلاوية قد حقق الازدواجية الثالثة في تاريخه (البطولة الوطنية وكأس العرش) بعد سنتي 2010 و2011 في حين لعب فريق أمل الصويرة أول نهاية بطولة في مشواره الرياضي.

بلغ فريق جمعية سلا المباراة النهائية على حساب نهضة طنجة الذي لعب أول نصف نهاية بطولة المغرب ونصف نهاية كأس العرش في تاريخه ، وذلك بحصة أمريكية 105 مقابل 66 ، فيما تأهل فريق أمل الصويرة للقاء النهائي على حساب شباب الريف الحسيمي بالفوز عليه بنتيجة 63 مقابل 60 في لقاء مثير لم يحسم إلا في الخمس ثواني الاخيرة برمية ثلاثية للاعب أمين بارزي من أمل الصويرة الذي حسم نتيجة المباراة لفائدة فريقه وبالتالي التأهل للنهاية .

ولدى الإناث عاد اللقب لفريق أمل الصويرة لثاني مرة في مشواره الرياضي ، بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق النادي المكناسي بنتيجة 59 -37 .

وكان فريق أمل الصويرة قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تفوقه على فريق الولودية الوجدية (66-52) ، فيما أزاح فريق النادي المكناسي في طريقه إلى النهاية فريق الجيش الملكي (72-66) .

 و.م.ع
 

مواضيع ذات صلة