حجز العداء المغربي سفيان البقالي مكانه في نهائي مسابقة 3000 م موانع ضمن الدورة الخامسة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى للشبان المقامة في مدينة يوجين بولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

وتمكن البقالي، بطل المغرب للشبان وصاحب المركز الثالث في بطولة الكبار، من انتزاع بطاقة التأهل إلى نهاية 3000 م موانع ، المقررة غدا الأحد، بعد احتلاله المركز الثالث في سلسلته الإقصائية، بتوقيت 8 د و50 ث و19 /100 ، خلف الكيني تيتوس كيبروتو كيبييغو (8 د و49 ث و95 /100) .

وفي المقابل لم تتمكن مواطنته غزلان سيبا في من التأهل إلى نهاية مسابقة القفز العلوي بعد احتلالها المركز الثامن في السلسلة الإقصائية التي شاركت فيها ب (79ر1م).

ويعد البقالي العداء المغربي الوحيد ضمن الستة عدائين (أربعة عدائين وعداءتان) المشاركين في الدورة الخامسة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى للشبان، الذي لازال في السباق نحو الفوز بإحدى الميداليات، بعد خروج كل من سارة السوهي التي وصلت نهاية مسابقة 800 م وحسن الغشوي (1500م)، و نبيل أسامة الذي قد أقصي في الدور الأول من السباق ذاته وجواد الدوحي في مسابقة 800م ، وغزلان سيبا في مسابقة القفز العلوي.

وكان المنتخب المغربي لألعاب القوى للشباب أنهى مشاركته في بطولة العالم الأخيرة التي احتضنتها مدينة برشلونة الإسبانية في المركز 38 من بين 40 بلدا مشاركا، بعد أن حقق ثلاث ميداليات برونزية عن طريق منال البحراوي في مسافة 800م وعبد الهادي لعبالي في مسافة 1500م وهشام السغيني مسافة 3000م موانع.

وشارك المغرب في دورة برشلونة بتسعة عدائين وثلاث عداءات.

ويبلغ عدد الميداليات التي نالها المغرب من خلال تاريخ مشاركاته في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى 19 ميدالية، منها 4 ذهبيات و3 فضيات و13 برونزية.

وكالات