أحرز الأهلي بطل مصر هدفا مبكرا من ضربة جزاء ليفوز 1-صفر بملعبه على سيوي سبور ممثل ساحل العاج ويقترب من التأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم السبت.

وتعرض محمد فاروق لاعب الوسط المنضم حديثا والذي كان يخوض مباراته الأولى مع الأهلي لاعاقة داخل المنطقة ونفذ وليد سليمان بنجاح ضربة الجزاء التي أسفرت عنها المخالفة ليضع بطل مصر في المقدمة بعد خمس دقائق.

وأهدر سليمان العائد للعب مؤخرا بعد غياب طويل بسبب الاصابة فرصتين من ضربتي رأس في الشوط الأول في ظل هيمنة الأهلي أمام منافسه المتواضع.

وتراجع الأداء في الشوط الثاني وأنهى سيوي سبور المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كواديو يابوي لحصوله على الانذار الثاني في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الأهلي رصيده الى ثماني نقاط من أربع مباريات في صدارة المجموعة الثانية متقدما بثلاث نقاط على النجم الساحلي التونسي صاحب المركز الثاني.

ويأتي نكانا رد ديفلز من زامبيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد فوزه 4-3 على ضيفه النجم الساحلي في وقت سابق اليوم بينما يتذيل سيوي سبور الترتيب وله ثلاث نقاط.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب بفضل الهدف المبكر الذي سجله سليمان من ضربة جزاء لكن الفريق فشل في استغلال الفرص الأخرى التي أتيحت له.

وكاد سليمان ان يضاعف تقدم الأهلي بضربة رأس لكنه حول تمريرة عرضية من الظهير الأيسر صبري رحيل الى خارج المرمى في الدقيقة 12.

وأهدر عمرو جمال فرصة أخرى للأهلي من مدى قريب بعدما سدد ضربة رأس خارج المرمى اثر تمريرة عرضية متقنة من فاروق النشيط.

وأضاع الصاعد جمال فرصة جديدة في منتصف الشوط الأول بعد تمريرة عرضية من القائد حسام غالي كما سدد لاعب الوسط حسام عاشور كرة قوية مرت بجانب القائم قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.

ووقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أهدر سيوي سبور فرصة لادراك التعادل بعد خطأ دفاعي مزدوج من غالي وسعد سمير.

وتصدى حارس سيوي سبور لتسديدة قوية من سليمان في منتصف الشوط الثاني الذي ضغط فيه الفريق القادم من كوت ديفوار  بقوة بحثا عن التعادل دون فائدة.

وكالات