ازدادت صعوبة مهمة الزمالك المصري في التأهل لقبل نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه مازيمبي من الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد.

ويملك الزمالك أربع نقاط من نفس عدد المباريات بالتساوي مع الهلال السوداني في المجموعة الأولى بدور الثمانية.

ويتصدر مازيمبي الترتيب وله سبع نقاط وهو نفس رصيد فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية وصاحب المركز الثاني.

وأهدر أحمد علي مهاجم الزمالك ضربة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة 17 عندما سدد الكرة في اتجاه حارس مازيمبي مباشرة.

وحول مؤمن زكرياء ضربة ركنية برأسه ليبعدها حارس مازيمبي لكن لقطات الاعادة التلفزيونية رجحت ان الكرة تجاوزت خط المرمى في الدقيقة 72.

وسيطر مازيمبي على مجريات اللعب في الشوط الأول وأتيحت له أخطر الفرص بعدما تصدى محمد أبو جبل حارس الزمالك لمحاولتين في أول عشر دقائق من الفريق الزائر.

وظهر محمد كوفي القادم من بوركينا فاسو بشكل جيد في أول ظهور له مع الزمالك بعد انضمامه مؤخرا للفريق.

ولاحت أول فرصة حقيقية للزمالك بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء عندما انطلق مصطفى فتحي من الجهة اليمنى ليسدد كرة قوية ارتدت من العارضة.

وحصل علي المهاجم السابق للاسماعيلي على ضربة جزاء للزمالك لكنه سدد الكرة باتجاه حارس مازيمبي ليهدر فرصة التقدم لأصحاب الأرض.

وخرج أبو جبل من منطقة جزاء فريقه ليبعد الكرة قبل ان تصل الى مهاجم مازيمبي ثم أرسل الظهير الأيسر محمد عبد الشافي تمريرة عرضية فشل المهاجم خالد قمر في التعامل معها قبل مرور نصف ساعة من المباراة.

وأنهى مازيمبي الشوط الأول بفرصة ضائعة بعد ضربة رأس فوق العارضة ثم استمر في الضغط مع بداية النصف الثاني للقاء لينقذ أبو جبل هجمة خطيرة.

وفشل علي في استغلال تمريرة عرضية من عمر جابر بعد مرور ساعة من اللعب ثم أبعد دفاع مازيمبي كرة خطيرة قبل ان تصل الى قمر.

وأنقذ أبو جبل ضربة رأس قوية في منتصف الشوط الثاني ليبعد الكرة الى ضربة ركنية وسط ضغط من مازيمبي.

وكثف الزمالك هجومه في الدقائق الأخيرة وكاد البديل يوسف إبراهيم "اوباما" ان يحرز هدفا لبطل كأس مصر في الدقيقة الأخيرة لكنه سد ضربة رأس بجوار القائم بقليل.

وكالات