اعترف لاعب المنتخب الجزائري سفير تايدر بصعوبة المهمة التي تنتظر الخضر في تصفيات كأس افريقيا للامم لكرة القدم 2015 بالمغرب, مبديا مخاوفه من عامل المناخ الذي سيكون برأيه أكبر منافس للفريق الوطني في الاقصائيات التي سيستهلها بمواجهة إثيوبيا بأديس ابابا يوم 6 سبتمبر المقبل.

وقال لاعب وسط انتر ميلانو الإيطالي في مقابلة مع قناة باين سبورتس القطرية: "أكيد أن التصفيات الإفريقية ستكون صعبة جدا بالنسبة لنا, لاسيما في ظل الظروف المناخية القاسية التي سنواجه فيها منافسينا في أدغال إفريقيا".

لكن ذلك لا يمنع تايدر من إبداء تفاؤله بخصوص حظوظ المنتخب الجزائري في التأهل إلى الموعد القاري الكبير, والذي يراهن فيه زملاؤه على لعب الأدوار الأولى لاسيما بعد مشاركتهم المتميزة في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

وبلغ الخضر الدور الثاني في المونديال لأول مرة في تاريخ مشاركاتهم الأربع في هذه المسابقة, حيث أقصيوا بصعوبة كبيرة من طرف ألمانيا (2-1 بعد الوقت الإضافي).

وعبر اللاعب البالغ من العمر 22 سنة عن سعادته الكبيرة لمشاركته الأولى في الموعد العالمي, مثنيا على أداء الفريق الجزائري بهذه المناسبة.

وعلى الصعيد الشخصي, نفى ذات المتحدث, الموجود حاليا مع فريقه في جولة أمريكية, أن تكون لديه رغبة في تغيير الأجواء خلال فترة التحويلات الشتوية الحالية بعدما كانت الصحافة الأوروبية قد أعلنت عن قرب مغادرته للانتر بسبب خروجه من حسابات مدربه والتر مازاري خلال الشطر الثاني من الموسم الماضي.

وقال اللاعب في هذا الشأن : "ليست لدي نية في ترك فريقي الذي استفدت كثيرا من تجربتي الأولى معه الموسم الماضي".

وكان تايدر قد التحق بفريق ميلانو الصائفة الفارطة قادما من نادي بولونيا الذي ينشط هو الآخر في بطولة الدرجة الأولى الإيطالية.

وفي السياق ذاته, أفادت قناة سكاي سبور البريطانية بأن الهولندي رونالد كومان, المدرب الجديد لنادي سوتامبتون الانجليزي, يرغب في استقدام تايدر على شكل مقايضة مع مهاجمه الإيطالي داني أوسفالدو الذي انتهى عقد إعارته مع جوفنتوس الإيطالي.