يبحث الصفاقسي التونسي ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي عن نقطة التعادل لتصدر مجموعتي دور الربع في مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

في المجموعة الثانية، سيكون الصفاقسي التونسي وصيف 2006 بحاجة الى نقطة التعادل مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري اذ يتقدمه بفارق نقطة بعد خمس جولات، علما بانهما ضمنا التأهل الى نصف النهائي.

ولن يكون وفاق سطيف لقمة سائغة امام مضيفه فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في المسابقة، ففاز مرتين وتعادل ثلاث مباريات في دور الثمانية احداها امام الصفاقسي ذهابا 1-1.

ويعول الصفاقسي على حنكة مدربه الفرنسي فيليب تروسيي الذي خلف حمادي الدو، فحقق فوزين على الترجي التونسي والاهلي الليبي 1-صفر.

وبعد تركه تدريب منتخب المغرب منتصف العقد الماضي بعد اسابيع على توليه مهامه، عمل "المشعوذ الابيض" مع اندية يابانية وصينية، لكن رغبته بالاقتراب من عائلته في الرباط قادت ابن التاسعة والخمسين للتعاقد مع الصفاقسي.

ودرب تروسيي في السنوات الماضية فريقي شنزن روبي الصيني وريوكيو من الدرجة الثالثة في الدوري الياباني، وسبق له ان اشرف على عدة منتخبات افريقية ابرزها نيجيريا وبوركينا فاسو وجنوب افريقيا والمغرب قبل ان يدرب اليابان، وقد شارك كمدرب مرتين في نهائيات كأس العالم ودرب عدة فرق افريقية وفرنسية على رأسها نادي مرسيليا.

وفي مباراة هامشية في المجموعة، يلعب الترجي التونسي بطل 2011 مع الاهلي بنغازي بعد حصولهما على اربع نقاط من 5 مباريات.

في المجموعة الاولى، يستقبل فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي (10 نقاط) في كينشاسا مواطنه مازيمبي حامل اللقب اربع مرات الذي يتساوى معه بالنقاط وفاز عليه ذهابا 1-صفر بهدف التنزاني مبوانا ساماتا في لوبومباشي، لذا يكفي الاخير التعادل كي يضمن صدارة المجموعة الاولى ويواجه في نصف النهائي وصيف المجموعة الثانية.

وستكون الانظار موجهة على الناحية الامنية في المباراة بعد وفاة 15 مشجعا سحقا عندما التقى الفريقان قبل ثلاثة اشهر، علما بان الفريقين ضمنا تأهلهما الى نصف النهائي.

ويقود مازيمبي المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بعد ان اوصل منتخب مالي الى المركز الثالث في كاس امم افريقيا 2013.

ويأمل تروسييه مدرب الصفاقسي او كارتيرون السير على خطى مواطنهما برتران مارشان الذي احرز اللقب على راس النجم الساحلي التونسي في 2007 على حساب الاهلي المصري حامل الرقم القياسي في المسابقة.

وفي المباراة الثانية من المجموعة، يلتقي الهلال السوداني مع الزمالك المصري في مباراة هامشية اذ يمتلكان اربع نقاط بفارق 6 عن المتصدرين.

وكان الزمالك حامل اللقب خمس مرات اقال  المدير الفني الشاب أحمد حسام "ميدو" بسبب النتائج المخيبة في مسابقة دوري ابطال افريقيا، وحل بدلا منه حسام حسن الذي اشرف على منتخب الاردن، فخسر المباراة الاخيرة امام ضيفه فيتا كلوب 1-صفر في 10 الجاري.

وكان ميدو تولى قيادة الزمالك في يناير الماضي خلفا لحلمي طولان، وأحرز مع الفريق بطولة كأس مصر ليصبح أصغر مدرب يحقق بطولة محلية في مسابقات كرة القدم المصرية.

والجدير بالذكر أن ميدو كان تقدم باستقالته عقب الإخفاق في بطولة الدوري المصري، بعدما حل الزمالك فى المركز الثالث في الدورة الرباعية التي فاز بلقبها الاهلي وحل سموحة ثانيا، الا أن مجلس اداراة النادي جدد الثقة به ليقود الفريق للفوز بكأس مصر.

وكالات