استهل فريق بايرن ميونيخ (حامل اللقب) الموسم الجديد بفوز على ضيفه فولفسبورغ 2-1 في المباراة، التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب "أليانز أرينا"، برسم الدورة الأولى من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وسجل هدفي الفريق البافاري كل من توماس مولر (د 37) والهولندي آريين روبن (د 47)، فيما وقع الهدف الوحيد لفريق فولفسبورغ اللاعب الكرواتي إيفيتسا أوليتيش (د 52).

وكان فريق بايرن ميونيخ قد خرج فائزا من مبارياته الأربع الأخيرة للموسم الماضي رغم هامشيتها بعد تتويجه باللقب قبل سبع دورات على نهايته (رقم قياسي)، وقد تمكن فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الفائز بمسابقة الكأس أيضا الموسم الماضي، إكمال ما أنهاه في ماي وتحقيق فوزه السابع على التوالي على ضيفه الذي لم يحقق أي فوز على النادي البافاري منذ أبريل 2009 حين واصل طريقه إلى الفوز باللقب بقيادة المدرب فيليكس ماغاث.

وتمكن النادي البافاري، الذي خرج خاسرا من التحدي الأول له هذا الموسم في مسابقة الكأس المحلية الممتازة ضد غريمه بوروسيا دورتموند (0-2)، من الخروج بالنقاط الثلاث رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابة التي ستبعد الإسباني خافي مارتينيز ستة أشهر على الأقل، وباستيان شفاينشتايغر لأسابيع عدة. كما استمر غياب لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا وغاب الفرنسي فرانك ريبيري والظهير البرازيلي رافينيا بسبب الإصابة والمدافع حيروم بواتنغ بسبب الإيقاف. فيما استعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي شراكته الهجومية مع زميله السابق في بوروسيا دورتموند ماريو غوتس ولعب أساسيا للمرة الأولى بقميص النادي البافاري.

كما لعب منذ البداية نجوم مونديال البرازيل العميد فيليب لام وتوماس مولر والحارس مانويل نوير إضافة إلى الهولندي آريين روبن، فيما لعب الظهير الإسباني الشاب خوان بيرنات فيلاسكو (21 عاما)، القادم هذا الموسم من فريق بلنسية، أساسيا كما حال جانلوما غاودينو.

بدوره، خاض مدرب فولفسبورغ ديتر هيكينغ اللقاء بإشراك عدد من الوجوه الجديدة على رأسها آرون هانت (من بريمن) إضافة إلى سيباستيان يونغ (إينتراخت فرانكفورت) والغيني الفرنسي جوشوا غيلافوغي (أتلتيكو مدريد الإسباني)، فيما غاب الكرواتي إيفان بيريسيتش لإصابته بخلع في كتفه في أواخر يوليوز الماضي والحارس السويسري دييغو بيناليو، بينما شارك البرازيلي لويز غوستافو أساسيا كما حال الكرواتي إيفيتسا أوليتيش في مواجهة فريقهما السابق.

وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة الأولى:

الجمعة:

بايرن ميونيخ - فولفسبورغ 2-1.

السبت:

هوفنهايم - أوغسبورغ.

هانوفر - شالك.

هرتا برلين - فيردر بريمن.

إينتراخت فرانكفورت - فرايبورغ.

كولن - هامبورغ.

بوروسيا دورتموند - باير ليفركوزن.

الأحد:

بادربورن - ماينتس.

بوروسيا مونشنغلادباخ - شتوتغارت.