أقر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، بأن النادي الكتالوني ارتكب "بعض المخالفات الإدارية في الماضي". 

لذا كان يتوقع أن تصدق لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على العقوبة الموقعة ضده بمنعه من إجراء تعاقدات جديدة على مدار فترتي انتقالات صيفية وشتوية كاملتين.

وفي تصريحات أدلى بها يوم الأحد لمحطة (Plus) التلفزيونية، قال بارتوميو: "كنا نعي بأن لجنة الاستئناف قد تصدق على العقوبة وهذا ما كنا نرغب فيه، فقد كان الأمر واضحا منذ البداية بالنسبة لنا بأننا سنلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي".

وأعرب بارتوميو عن أمله في أن تشهد الأشهر المقبلة حل هذا الأمر في محكمة التحكيم الرياضي بما يتماشى مع مصالح النادي.

وأوضح أن برشلونة خطط بشكل جيد إزاء احتمالية التصديق على هذه العقوبة، حيث تعاقد خلال الصيف مع لاعبين جدد، كما أن لديه مجموعة من اللاعبين الصاعدين مثل منير الحدادي، الذي سجل يوم الأحد هدفا أمام إلتشي في الجولة الافتتاحية للدوري الإسباني.

يشار إلى أن اللجنة التأديبية التابعة للفيفا قد أصدرت في مارس الماضي قرارا بمنع برشلونة من إبرام أي صفقات جديدة لمدة عام، نظرا لانتهاك النادي الكتالوني لنظام الانتقالات الدولية وتسجيل لاعبين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وكانت العقوبة تشمل فترة الانتقالات الصيفية لعام 2014 والشتوية من 2015 ، ولكن نظرا لقيام لجنة الاستئناف بتعليق العقوبة لحين البت فيها قام البرسا بإجراء تعاقدات جديدة الصيف الحالي.

وبذلك ستسري العقوبة في موسمي الانتقالات الشتوية والصيفية من العام المقبل، وهو ما يعني أن برشلونة لن يجري أي تعاقدات جديدة حتى عام 2016.

وبعدها أعلن نادي برشلونة أنه سيتقدم بطعن ضد هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وكالات