أحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم الموسم الماضي هدفه الرسمي الأول مع بايرن ميونيخ لكن حامل اللقب اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه شالك اليوم السبت.

ورغم مشاركة لاعب الوسط تشابي الونسو بعد 24 ساعة من انضمامه لبايرن قادما من ريال مدريد الاسباني ظهر الفريق بعيدا عن مستواه المعهود فيما حصل شالك على نقطته الأولى في الدوري عقب هزيمتين متاليتين بفضل أداء قوي في الشوط الثاني.

وقال مانويل نوير حارس بايرن للصحفيين "في هذه اللحظة من الموسم فانه ليس من الممكن ان نلعب المباراة بأكملها بالطريقة التي لعبنا بها أول 25 دقيقة."

وافتتح ليفاندوفسكي المهاجم السابق لبروسيا دورتموند سجله التهديفي مع بايرن عندما حول تمريرة سيباستيان رودي داخل الشباك في الدقيقة العاشرة وسط سيطرة من فريقه على مجريات اللعب.

وقال الاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن "أعتقد ان أول 20 أو 25 دقيقة كانت رائعة. بعد ذلك بدأنا نفقد الكرة وأصبحت هذه هي المشكلة."

ورغم غياب عدة لاعبين عن بايرن بسبب الاصابة سيطر بطل المانيا على مجريات اللعب بفضل أداء الونسو الواثق.

لكن بايرن تراجع في الشوط الثاني ليضغط شالك بقوة ويدرك التعادل عبر قائده بنيديكت هوفيديس رغم محاولة الونسو ابعاد الكرة.

واعترض لاعبو بايرن على ان هوفيديس لمس الكرة بيده لكن لقطات الاعادة التلفزيونية أظهرت الونسو وهو يسددها باتجاه قائد شالك.

وقال توماس مولر لاعب وسط بايرن "لا يمكنني القول انني سعيد بعد هذه المباراة. كانت مباراة صعبة لكن لم نصنع أي فرص بعد الدقيقة 20. أشعر بغضب لاننا لم ننجح في الحفاظ على تقدمنا."

ورفع بايرن رصيده الى أربع نقاط من مباراتين فيما خفف التعادل من الضغوط الواقعة على ينس كيلر مدرب شالكه بعد الخروج من كأس المانيا أمام فريق من الدرجة الثالثة والخسارة أمام هانوفر في الجولة الافتتاحية للدوري.

وقال كيلر "التزامنا يجب ان يكون مثل هذا في كل مباراة. لم نرد على هذا الهدف المبكر بشكل جيد لكن نجحنا في العودة تدريجيا."

وأضاف "في آخر 21 شهرا أظهرنا مرارا اننا نساند أحدنا الآخر واننا ننجح في الخروج من مواقف صعبة."

ويتصدر باير ليفركوزن الترتيب بست نقاط من مباراتين بعدما اهتزت شباكه بهدف من أحد لاعبيه قبل ان يحول تأخره مرتين الى الفوز 4-2 على هيرتا برلين في وقت سابق اليوم.

وبعدما وضع الكرة في شباك فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 24 أدرك الكرواتي تين يدفاي (18 عاما) التعادل لليفركوزن عقب مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني.

واستغل هيرتا خطأ آخر من ليفركوزن ليحرز هدفه الثاني بضربة رأس سددها يوليان شيبر من مدى قريب بعدما فشل الحارس بيرند لينو في ابعاد الكرة.

وتعادل ليفركوزن مرة أخرى بعد دقيقة واحدة من ضربة رأس لأمير سباهيتش اثر ركلة حرة نفذها هاكان كالهان أوغلو ببراعة.

وأحرز يوليان براندت هدف ليفركوزن الثالث بعدما سدد الفريق مرتين في اطار المرمى خلال الشوط الثاني.

ومع اندفاع هيرتا للأمام أكمل كريم بلعربي أهداف ليفركوزن قبل أربع دقائق على النهاية ليحقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة.

وخسر هامبورغ بطل اوروبا السابق 3-صفر أمام بادربورن الوافد الجديد لدوري الأضواء ليظل دون انتصار هذا الموسم.

وبعدما تعادل مع ماينتس في الجولة الافتتاحية تلاعب بادربورن بهامبورغ ليحقق فوزه الأول في المسابقة.

وبعد خوضه جولة فاصلة على البقاء بدوري الأضواء الموسم الماضي يبدو ان معاناة هامبورغ لا تزال مستمرة بعد بداية ضعيفة للمسابقة.

وفاز كولونيا العائد لدوري الأضواء 2-صفر على مضيفه شتوتغارت بينما تعادل فولفسبورغ 2-2 مع اينتراخت فرانكفورت.

وكان دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي فاز 3-2 على اوغسبورغ أمس الجمعة.

وكالات