أطاحت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة عاشرة، بالروسية ماريا شارابوفا، المصنفة خامسة، وحرمتها من مواصلة سعيها نحو إحراز لقبها الكبير الثاني في 2014 وفي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وتأهلت إلى دور ربع النهاية للمرة الثالثة في مسيرتها بالفوز عليها بمجموعتين لمجموعة واحدة اليوم الأحد 6-4 و2-6 و6-2.

ونجحت فوزنياكي، التي تبقى أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى وصولها إلى نهاية البطولة الأمريكية عام 2009 حين خسرت أمام البلجيكية كيم كلايسترز، في استعادة اعتبارها من شارابوفا وحرمان الروسية من مواصلة حلمها بإحراز لقبها السادس في بطولات الكبرى، وذلك لأن الأخيرة خرجت فائزة من المواجهات الثلاث الأخيرة بين اللاعبتين (نصف نهاية دوريي روما 2011 وميامي 2012 ونهاية أنديان ويلز 2013).

كما كررت فوزنياكي سيناريو عام 2010 حين أخرجت منافستها من الدور ذاته لهذه البطولة، محققة بعد فوز اليوم انتصارها الثالث عليها من أصل 8 مواجهات.

وضربت فوزنياكي موعدا في ربع النهاية مع الإيطالية سارا إيراني، المصنفة في المركز الثالث عشر والتي وضعت حدا لمغامرة الكرواتية الصاعدة من التصفيات ميريانا لوسيتش باروني بالفوز عليها 6-3 و2-6 و6-0.

وكانت لوسيتش باروني قد أقصت في الدور السابق الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثانية، بالفوز عليها بسهولة 6-2 و6-1، لكن مشوارها انتهى على يد إيراني، وصيفة بطولة رولان غاروس لعام 2012 والساعية على أقله إلى تكرار سيناريو 2012 حين وصلت إلى نصف نهاية البطولة الأمريكية قبل أن تخرج على يد الأمريكية سيرينا وليامس التي توجت لاحقا باللقب.

ولكي تحقق إيراني (27 عاما) مبتغاها عليها أن تتخلص في ربع النهاية من فوزنياكي في أول مواجهة بين اللاعبتين منذ 2010 حين حققت الدنماركية فوزها الثاني على منافستها من أصل ثلاث لقاءات بينهما وكان في الدور الثاني لدوري بكين.

و.م.ع