فاز كي نيشيكوري على اللاعب الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و1-6 و7-6 و6-3 في قبل نهائي بطولة امريكا المفتوحة للتنس اليوم السبت ليصبح أول لاعب ياباني يتأهل لنهائي احدى البطولات الاربع الكبرى.

وفي عرض رائع لقدرته على التحمل أتبع نيشيكوري فوزه في خمس مجموعات على المصنف الثالث ستانيسلاس فافرينكا والمصنف الخامس ميلوش راونيتش باداء أكثر روعة ليسقط ديوكوفيتش في ساعتين و52 دقيقة في أجواء حارة باستاد ارثر آش.

وقال نيشيكوري المصنف العاشر "الفوز على اللاعب الأول عالميا شعور في غاية الروعة كما لعبت أفضل كثيرا في هذه المباريات لذلك أنا سعيد جدا."

وأضاف "كانت الظروف صعبة للغاية اليوم حقا.. شعرت بتثاقل وكان الطقس رطبا لكني أعتقد أنني أحب خوض المباريات الطويلة وأتمنى أن استطيع التعافي جيدا للنهائي."

وبهذا الانتصار حرم نيشيكوري المصنف العاشر منافسه الصربي من التأهل لنهائي امريكا المفتوحة للمرة الخامسة على التوالي.

وسينتظر نيشيكوري (24 عاما) الان الفائز بمباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين السويسري روجر فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الاربع الكبرى والكرواتي مارين شيليتش المصنف 14.

وقال نيشيكوري الذي يتولى تدريبه اللاعب السابق مايكل تشانغ "لا أدري ما يحدث. كانت المباراة متكافئة.. خاصة أنها كانت أول مباراة لي في قبل نهائي احدى البطولات الكبرى."

واتسع صدر ديوكوفيتش ليتقبل الهزيمة.

وقال اللاعب الصربي "لم يكن من السهل اللعب في هذه الظروف لكنه أمضى ساعات أكثر مني على الملعب.. لذلك لا أعذار."

وأضاف "توقعت أن ينجح في خوض مباراة أخرى من خمس مجموعات لأنه حصل على يومين للراحة."

وتابع "ببساطة لقد لعب في هذه الظروف أفضل مني."

وكالات