(أ ف ب) - احرزت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا لقب بطلة دورة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب اخر البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام اثر تغلبها على الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة 6-3 و6-3 في المباراة النهائية على ملاعب فلاشينغ ميدوز فجر اليوم الاثنين.

واللقب هو السادس لوليامس في نيويورك والثالث لها على التوالي والثامن عشر في البطولات الاربع الكبرى, فلحقت بمواطنتيها الشهيرتين كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا, في حين تتخلف عن الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا كبيرا) والاميركية مارغرين كورت (24).

وكانت سيرينا فشلت في تخطي الدور ثمن النهائي في البطولات الكبرى الثلاث الاولى هذا العام (ملبورن ورولان غاروس وويمبلدون).

وقالت سيرينا بعد فوزها "لم اكن اجرؤ على التفكير بانني ساعادل يوما ما رقم كريس ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا".

وتوجهت الى منافستها الدنماركية التي تعتبر من اقرب صديقاتها خارج الملعب ايضا "اود توجيه التهنئة الى كارولين وانا واثقة من قدرتها على الفوز باحدى البطولات الكبرى قريبا".

واضافت "اعتقد باني كنت هادئة طوال فترة البطولة. تدربت كثيرا في الاشهر الستة الاخيرة وقد حصدت الثمار في هذه البطولة".

وكشفت "بدأت التفكير بكيفية الفوز باللقب التاسع عشر الكبير. اريد التواجد بقوة في البطولات الكبرى العام المقبل".

واستبعدت سيرينا التي ستحتفل بعيد ميلادها الثالث والثلاثين في 26 الحالي فكرة الاعتزال قريبا بقولها "اعشق هذه الرياضة, اريد الاستمرار في اللعب ومواصلة حصد الالقاب, هذا هو الحافز لدي".

وكانت فوزنياكي في التاسعة عشرة من عمرها بعدما خسرت امام البلجيكية كيم كلايسترز في نهائي فلاشينغ ميدوز ايضا عام 2009 ولم تخض اي نهائي كبير منذ حينها علما بانها تبوأت المركز الاول عالميا في تصنيف اللاعبات المحترفات.

ونالت سيرينا جائزة مالية مقدارها 4 ملايين دولار.