أشادت الصحف التونسية الصادرة اليوم الخميس بفوز منتخبها الوطني لكرة القدم خارج أرضه على مضيفه المصري بهدف دون رد في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا 2015.
وسجل فخر الدين بن يوسف هدفا مبكرا لتحقق تونس إنتصارها الثاني على التوالي في بداية التصفيات وتدعم فرصها في التأهل للنهائيات التي ستقام في المغرب في العام المقبل.
وأشادت صحيفة الصباح بانتصار منتخب نسور قرطاج على الفراعنة وقالت في عنوان مقالها الرئيسي "قهرناهم في القاهرة".
وقالت في تحليلها للمباراة "هذا الإنتصار الذي جاء بعد مباراة بطولية وأداء متميز لنسور قرطاج سيكون له دفع معنوي كبير على المنتخب التونسي في باقي مشوار تصفيات كأس افريقيا 2015.
كما أشادت صحيفة الصريح بأداء بن يوسف صاحب هدف المباراة الوحيد وبفوز المنتخب التونسي وقالت "هدف بن يوسف الوحيد كان كافيا لجعل ليلة المنتخب حمراء بهيجة ورفع رصيد نسور قرطاج لست نقاط بالتساوي مع السينغال في الصدارة".
وفي تقرير بعنوان "أداء مثالي وفوز رائع لنسور قرطاج" اعتبرت صحيفة الصحافة اليومية أن منتخب تونس قطع خطوة هامة في طريق التأهل لنهائيات البطولة بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي.
وقالت الصحيفة أن المباراة انتهت "بفوز رائع ومستحق لنسور قرطاج الذين قدموا مستوى جيدا ومطمئنا للغاية جعلهم يقطعون خطوة ثابتة نحو التأهل الى بطولة 2015. وقالت صحيفة الشروق في مقال بعنوان "أبطال يا رجال" أن منتخب تونس أكد صحوته بعد الفوز على مصر.
وقال كاتب التقرير "لم تكن الهزيمة في الجولة الإفتتاحية أمام السنغال سوى دليل آخر على أن أبناء المدرب شوقي غريب ليسوا في أفضل حالاتهم لكن مع ذلك فإن المصريين لم يستسلموا واعتقدوا أن منتخبهم بوسعه أن ينتفض من جديد رغم الأوجاع تماما مثلما حصل في أكثر من مناسبة مع الأهلي".
وتابع تحليله قائلا "لكن الواقع كان مخالفا لتوقعات المصريين بما أن منتخبنا فاجأ الجميع وتمكن من دخول الديربي بطريقة جيدة".
ويتقاسم منتخب تونس صدارة المجموعة السابعة مع السينغال برصيد ست نقاط لكل منهما بعد فوز الأخير على بوتسوانا بهدفين دون رد يوم الأربعاء بينما تذيلت مصر وبوتسوانا الترتيب دون رصيد.

وكالات