(أ ف ب) - يسعى روجي فيدرر ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا المصنفاتن ثالثا ورابعا في العالم الى قيادة منتخب سويسرا الى الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب عندما تلتقي ايطاليا في نصف النهائي بجنيف في الايام الثلاثة المقبلة.

وفي نصف النهائي الاخر, تلعب فرنسا على ارضا مع تشيكيا حاملة اللقب في العامين الماضيين.

ويقدم فيدرر عروضا قوية هذا العام وقد وصل الى نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية قبل ان يخسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش, ثم وصل الى نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية قبل ايام باحثا عن لقبه الثامن عشر في بطولات الغراند سلام لكنه سقط امام الكرواتي مارين سيليتش الذي احرز لاحقا لقبه الكبير الاول.

واحرز فيدرر ثلاثة القاب هذا العام في دورات هاله الالمانية ودبي وسينسياتي الاميركية.

اما فافرينكا فاستعاد مستواه تدريجيا بعد ان تراجع عقب احرازه لقبه الاول في الغراند سلام بفوزه على الاسباني رافايل نادال في نهائي بطولة ملبورن الاسترالية.

وهي المرة الاولى التي تخوض فيها سويسرا الدور نصف النهائي للبطولة منذ ,2003 اما ايطاليا فتبلغ هذا الدور للمرة الاولى ايضا منذ 1998.

وسيخوض فيدرر وفافرينكا جميع المباريات في الفردي والزوجي.

ويلتقي فيدرر غدا الجمعة مع سيموني بوليلي, وفافرينكا مع فابيو فونييني, وتقام السبت مباراة الزوجي فيلتقي فيدرر وفافرينكا مع اندرياس سيبي وباولو لورنزي.

وتقام مباراتان في الفردي الاحد فيلعب فيدرر مع فونييني وفافرينكا مع بوليلي.

وفي المواجهة الثانية ضمن نصف النهائي, تسعى فرنسا الى الاستفادة من اقامة المباريات على ارضها في رولان غاروس عندما تلتقي تشيكيا.

يمثل فرنسا كل من ريشار غاسكي وجو ويلفريد تسونغا في الفردي وجوليان بينيتو وغايل مونفيس في الزوجي, في حين يمثل تشيكيا توماس برديتش ولوكاس روسول في الفردي, وراديك ستيبانيك وجيري فيسلي في الزوجي.

ويلتقي غدا غاسكي مع برديتش وتسونغا مع روسول, وتقام مباراة الزوجي السبت فيلعب جوليان بينيتو وغايل مونفيس مع راديك ستيبانيك وجيري فيسلي, ويلعب الاحد في الفردي تسونغا مع برديتش وغاسكيه مع روسول.

وكانت التشيك احرزت اللقب في العام الماضي على حساب اسبانيا التي افتقدت رافايل نادال بسبب الاصابة.

ويقام الدور النهائي بين 21 و23 نوفمبر المقبل.