(أ ف ب) - تابع برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي انطلاقته القوية بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر اليوم السبت على ملعب كامب نو في برشلونة في الدورة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين الفريق الكاتالوني بفوزه الى نجمه البديل الدولي البرازيلي نيمار الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 79 مستغلا كرة على طبق من ذهب من صانع الالعاب الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بيسراه على يسار الحارس, و84 اثر تمريرة عرضية من "البرغوث" الارجنتيني من الجهة اليمنى فهيأها لنفسه ايضا بيمناه وسددها على يسار الحارس.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة بعد الاول على ضيفه التشي 3-صفر والثاني على مضيفه فياريال 1-صفر, فعزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط امام فالنسيا الذي يلتقي مع اسبانيول غدا الاحد.

اما اتلتيك بلباو فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز العاشر.

وعانى برشلونة الامرين اغلب فترات المباراة على الرغم من سيطرته الميدانية حيث اصطدم بتنظيم دفاعي محكم للضيوف الذي نجحوا الى حد كبير في الحد من خطورة نجوم الفريق الكاتالوني بينهم الواعد المغربي الاصل منير الحدادي الذي حاول مرات عدة في افتتاح التسجيل دون جدوى قبل ان يترك مكانه لنيمار في الدقيقة 63 ونجح الاخير في هز الشباك مرتين اثر تمريرتين مقشرتين من ميسي.

وفضل مدرب برشلونة لويس انريكه الاحتفاظ بلاعب الوسط وقائد النادي تشافي هرنانديز على مقاعد البدلاء معتمدا على الكرواتي ايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكتس وبدرو في خط الوسط.

وحقق الفريق الكاتالوني الاهم قبل استضافته ابويل القبرصي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويلعب لاحقا ملقة مع ليفانتي, وريال مدريد مع اتلتيكو مدريد حامل اللقب, وسلتا فيغو مع ريال سوسييداد.

ويلعب غدا ايضا رايو فايكانو مع التشي, واشبيلية مع خيتافي, وغرناطة مع فياريال, على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ايبار مع ديبورتيفو لا كورنيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 9 نقاط من 3 مباريات

2- فالنسيا 4 من 2

3- سلتا فيغو 4 من 2

4- اشبيلية 4 من 2

5- غرناطة 4 من 2

6- اتلتيكو مدريد 4 من 2