تعاقد يوم أمس الثلاثاء مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة سابقا  حسن حشاد و المحترف المغربي محمد  كمال حشاد مع نادي الشمال القطري الذي يعتبر من أجود الاندية  لكرة السلة بدولة قطر بحضور محمد عيسى المهيزع نائب رئيس النادي  ، كما سيلتحق بالفريق لاعبين محترفين أمريكيين وهما مالكوم وكيلفان ويتوفران على قامة طويلة ولياقة بدنية هائلة .
وفي اتصال مع المدرب حسن حشاد ، قال أن البطولة القطرية ستنطلق يوم 5 نونبر القادم وأن فريقه الجديد سيقوم بمعسكر تدريبي بمدينة إفران المغربية في الفترة ما بين فاتح و 11 اكتوبر المقبل وسيجري مباريات ودية مع كل من الجيش الملكي والمغرب الفاسي والفتح الرباطي .
وقال نائب رئيس الفريق محمد عيسى المهيزع عن التعاقدات الجديدة بأنها تشكل إضافة جديدة للفريق وتدخل ضمن استراتيجية نادي الشمال من أجل الرفع من مستوى كرة السلة القطرية ، ويسعى لتقديم مستوى قوي في بطولة كرة السلة بقطر وان يكون الفريق منافسا قويا ن ولهذا السبب أضاف محمد عيسى المهيزع ، بأن ما قام به ناصر العجلان الكعبي رئيس جهز كرة السلة بقطر بالتعاقدات مع مدرب عالمي كحسن حشاد ولاعبين محترفين في مستوى محمد كمال حشاد ليقدم المستوى المطلوب . ومن جانبه قال ناصر عجلان الكعبي رئيس جهاز كرة السلة بان الإدارة قامت بالتعاقد مع عناصر متميزة مشيرا إلى أن الفريق له طموح كبير خلال هذا الموسم لتقديم نتائج افضل كالتي قدمها في الموسم الماضي كوصول الفريق للدور ما قبل النهائي من كاس سمو الأمير ، موضحا أن عمر نادي الشمال لم يتجاوز العامين . 
ومن جانبه ، صرح المدرب الوطني حسن حشاد  من قطر لجريدة المنتخب المغربية بأن لديه خطة لتطوير لعبة كرة السلة بنادي الشمال وبناء مستقبل جديد للعبة في النادي . وكشف حسن حشاد عن اللاعبين الجدد وقال ان الفريق تعاقد مع نجم كرة السلة المغربية وموزعها الرئيسي واللاعب المحترف سابقا بالديار الفرنسية محمد كمال حشاد والأمريكيين كالفان وتاغون سيشكل دعامة أساسية للفريق .
وقال محمد كمال حشاد اللاعب المحترف بأنه سعيد من خلال تعاقده مع ناديه الجديد وقال انه سيحاول خدمة الفريق في الفترة المقبلة وتقديم المستوى المطلوب منه . وأضاف بأنه بدأ مسيرته بأمريكا ، ثم انتقل بسويسرا في نادي سيون قبل أن ينتقل إلى سانتيتيان الفرنسي وورا باسكيت ثم مرسيليا في الدوري الفرنسي . وسبق لمحمد كمال حشاد أن شارك مع المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة في العديد من البطولات الإفريقية والعربية وبطولة البحر الابيض المتوسط بإيطاليا .

رشيد الزبوري