أعلن الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة ان الظهير الأيمن ماتيو ديبوشي سيغيب عن الملاعب لستة أسابيع على الأقل بسبب الاصابة وربما تصل الفترة الى ثلاثة أشهر لكن جاك ويلشير تعافى من اصابة في الكاحل.

وردا على سؤال بشأن ديبوشي لاعب منتخب فرنسا قال فينغر للصحفيين قبل مواجهة ارسنال على ملعب استون فيلا في الدوري غدا السبت "سنعلم الليلة. سيخضع كاحله لفحص الليلة."

وأضاف "سينظروا الى حجم الضرر في الأربطة وبعد ذلك سنعرف. اذا لم يكن بحاجة الى جراحة سيستغرق الأمر ستة أسابيع. اذا خضع لجراحة سيغيب لثلاثة أشهر. في الوقت الحالي لا نعرف المدة."

وكان ديبوشي (29 عاما) انضم الى ارسنال قادما من نيوكاسل يونايتد في يوليو تموز الماضي وأصيب خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق 2-2 مع مانشستر سيتي حامل اللقب في الجولة السابقة.

لكن كانت هناك أنباء جيدة لفينغر بالنسبة لكالوم تشيمبرز وماتيو فلاميني اضافة الى ويلشير.

وأكد المدرب الفرنسي ان الثلاثي يمكنهم المشاركة أمام استون فيلا رغم اصابة ويلشير في الكاحل خلال المبااة التي خسرها ارسنال 2-صفر أمام مضيفه بروسيا دورتموند الالماني في دوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي.

وقال فينغر وهو يشير لويلشير "كانت الاصابة في كاحله الأيسر وهو ما أدى لالتواء بسيط في الكاحل لذلك فانه بخير الآن."

ولا يزال ارسنال يفتقد جهود ثيو والكوت وسيرجي جنابري واولفيي جيرو ويايا سانوغو بسبب الاصابة.

وسيغيب الظهير الأيسر الاسباني ناتشو مونريال عن لقاء استون فيلا بسبب آلام في الظهر أبعدته عن التشكيلة في لقاء دورتموند.

وأكد فينغر ان ارسنال يتطلع للتعافي من آثار الهزيمة أمام دورتموند عندما يواجه استون فيلا الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وقال فينغر "نريد الرد. خرجنا من مباراة السبت ونحن نفكر في اننا قدمنا أداء جيدا للغاية ويوم الثلاثاء لم نفعل لذلك من المهم ان ننتفض."

وأضاف "نملك الثقة في قوتنا ونريد اظهار انه يمكننا تقديم أداء في مباراة مهمة أيضا."

وكالات