فاز وفاق سطيف (الجزائر) على نادي تي بي مازمبي الكونغولي مساء امس السبت بملعب 8 ماي 1945 بسطيف بهدفين مقابل هدف واحد (الشوط الأول 0-0) برسم لقاء الذهاب للدور نصف النهائي لرابطة أبطال إفريقيا.

رغم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم سهرة أمس إلا أن لاعبي وفاق سطيف عرفوا كيف يطيحون بممثل الكرة الكونغولية القوي الذي فاز أربع مرات بلقب رابطة أبطال إفريقيا و لعب المباراة النهائية لحساب كأس العالم للنوادي سنة 2010. 

و ترك أشبال مدرب وفاق سطيف خرالدين مداوي خلال الدقائق الأولى من اللقاء المبادرة لكلسوسولا و رفقائه الذين تمكنوا من الحفاظ على الكرة و التحكم فيها لتأتي أول لقطة خطيرة لصالح الكونغوليين في الدقيقة السادسة من خلال مخالفة نفذها ايلونغو على بعد 25 مترا.

و استفاق لاعبوا وفاق سطيف بعد هذه المخالفة حيث توالت المحاولات على الحارس كيديابا الذي تألق في صد ضربة رائعة من يونس (الدقيقة 12). و خلال المرحلة الثانية التي كانت نشيطة أكثر كاد المهاجم بلعميري أن يسجل في الدقيقة ال47 اثر تردد لمدافع تي بي مازمبي. و دقائق بعد ذلك سجل لعروسي هدفا على مرماه (الدقيقة 52) اثر توغل على يسار كالابا.

و كرد فعل لهذا الهدف جاء هدف التعديل خمس دقائق من بعد من يونس على اثر رأسية بعد تمريرة من اليمين (الدقيقة ال50). 

و بعد هدف التعديل انتعش اللقاء حيث حاول الكونغوليين الرجوع في النتيجة. و كادوا يفعلونها لو لا براعة بوكريعة الذي انقد مرماه من هدف محقق من ساملتا (الدقيقة ال65) قبل أن يضرب ايلونغو العارضة اثر مخالفة.

و في الدقيقة ال89 تمكن اللاعب زياية من إحراز الهدف الثاني لصلح وفاق سطيف على اثر تمريرة جميلة من جانيت. 

و بهذه النتيجة الايجابية استطاع لاعبو وفاق سطيف رفع التحدي رغم غياب الجمهور على أرضية الملعب و حرمان الفريق من لاعبه ال12. 

و سيجري لقاء الإياب في الأسبوع القادم في لومومباشي معقل نادي تي بي مازمبي حيث سيكون لمقاتي و زملائه ورقة جميلة يلعبونها خاصة و أنهم يحسنون التفاوض خارج ملعبهم. 

وكالات