اعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفه بادربورن الصاعد للمرة الاولى في تاريخه الى دوري الاضواء الى ارض الواقع والحق به الهزيمة الاولى بالفوز عليه 4-صفر على ملعب "اليانز ارينا" في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ولم يكن اكثر المتفائلين من مشجعي بادربورن يتوقع ان يدخل الاخير الى مواجهته مع بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب (24) وهو يتربع على صدارة الدوري الالماني لكرة القدم.

لكن الفريق القادم من مقاطعة شمال الراين وفيستفاليا والذي يخوض موسمه الاول في دوري الاضواء فاجأ الجميع في بداية الموسم بقيادة مدربه اندري برايتنرايتر بتربعه على الصدارة بفارق الاهداف امام كل من ماينتس وهوفنهايم وبايرن بالذات بعدما حصد 8 نقاط من اربع مباريات, الا ان الفوارق الشاسعة بين الفريقين لعبت دورها وعاد هذا الفريق الذي يتسع ملعبه ل15300 متفرج فقط من "اليانز ارينا" خاسرا في ثاني مواجهة فقط مع منافسه بعد تلك التي جمعتهما في غشت 2001 في مسابقة الكأس حين خرج بايرن منتصرا خارج قواعده بنتيجة كاسحة 5-1.

وقد حسم بايرن, القادم من تعادل ثان خارج قواعده هذا الموسم وكان امام هامبورغ (صفر-صفر), اللقاء في ربع الساعة الاول بعد ان سجل هدفين, الاول في الدقيقة 8 عبر ماريو غوتسه بعد تمريرة من توماس مولر, والثاني في الدقيقة 14 بواسطة الوافد الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من القائد فيليب لام.

وفي الشوط الثاني اضاف غوتسي هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بتسديدة بيمناه الى الزاوية اليمنى العليا (78), قبل ان يسجل مولر الهدف الرابع بعد تمريرة من روبن (85).

وانفرد فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي خاض اللقاء بمشاركة الهولندي اريين روبن وغياب الفرنسي فرانك ريبيري, بالصدارة برصيد 12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن بادربون.

كما استفاد بايرن من الخدمة التي قدمها له كل من فرايبورغ واينتراخت فرانكفورت باجبارهما هوفنهايم وماينتس على الاكتفاء بنقطة ليبتعد عن الاخيرين بفارق نقطتين.

وكان هوفنهايم قريبا من تلقي هزيمته الاولى هذا الموسم لو لم ينقذه الدنماركي يانيك فيسترغارد في الوقت بدل الضائع من المباراة التي تخلف خلالها امام ضيفه فرايبورغ بهدفين نظيفين سجلهما مايك فرانتس (31 و33) قبل ان يعود صاحب الارض من بعيد بفضل هدفين من النروجي-المغربي الاصل طارق اليونسي (44) وسيباستيان رودي (63).

وعاد فرايبورغ ليضرب مجددا وبدا في طريقه لتحقيق فوزه الاول بعدما استعاد التقدم في الدقيقة 75 من ركلة جزاء نفذها التشيكي فلاديمير داريدا الذي طرد في الدقائق التسع الاخيرة, ما فتح الباب امام هوفنهايم للاستفادة من التفوق العديد وانقاذ نقطة في الوقت القاتل عبر فيسترغارد.

امام بالنسبة لماينتس, فاختبر سيناريو مغايرا خارج قواعده امام اينتراخت فرانكفورت اذ فرط بالنقاط الثلاث لانه تقدم على مضيفه بثنائية نظيفة ليوناش هوفمان (41) والياباني شينجي اوكازاكي (44) قبل ان يقلص اصحاب الفارق بواسطة الكسندر ماير (45) ثم يخطف التعادل في الوقت القاتل عبر السويسري هاريس سيفيروفيتش (82).

ونجح شالكه في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على حساب مضيفه الجريح ايضا فيردر بريمن بثلاثية نظيفة سجلها ماكس ماير (48) ورومان نيوشتادتر (51) والسويسري ترانكيو بارنيتا (85).

ورفع شالك رصيده الى 5 نقاط في المركز الثالث عشر موقتا, فيما تجمد رصيد بريمن عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر ودون اي انتصار.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 11 نقطة من 5 مباريات

2- هوفنهايم 9 من 5

ماينتس 9 من 5

4- بادربورن 8 من 5

5- باير ليفركوزن 7 من 4