اكتفى شوقي غريب مدرب منتخب مصر لكرة القدم باستدعاء ستة لاعبين محترفين في الخارج لمباراتي بوتسوانا في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم التي سيحتضنها المغرب في الفترة ما بين 17 يناير و8 فببراير 2015 ، واستبعد الثنائي محمود عبد الرازق الملقب ب "شيكابالا" وعلي غزال.

واللاعبون الستة الذين استدعاهم المدرب غريب هم محمد صلاح (تشيلسي الانجليزي) وأحمد المحمدي (هال سيتي الانجليزي) ومحمد النني وأحمد حمودي (بال السويسري) وصالح جمعة (ناسيونال ماديرا البرتغالي) وأحمد فتحي (أم صلال القطري).

ويحتل منتخب مصر المركز الرابع الاخير في المجموعة السابعة بعد خسارته في الجولتين الاوليين أمام السنغال (0-2) وتونس (0 -1) وبات بالتالي مهددا بقوة بالغياب عن المشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية للمرة الثالثة على التوالي بعد 2012 و2013.

ولم يظهر غزال لاعب فريق ناسيونال ماديرا بشكل جيد في مركز قلب الدفاع الذي شارك فيه مع منتخب مصر رغم أنه عادة ما يلعب مع ناديه البرتغالي في وسط الميدان الدفاعي.

وشارك "شيكابالا" لاعب الزمالك السابق كبديل في المباراة الاخيرة التي انتهت بالخسارة بهدف لصفر أمام منتخب تونس لكنه لا يلعب على الاطلاق مع فريقه سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

وذكرت تقارير أن "شيكابالا" لم يعد إلى البرتغال منذ أن خاض مباراة تونس منذ أسبوعين.

وسيغيب عن تشكيلة منتخب الفراعنة أكثر من لاعب اخر محترف بالخارج مثل أحمد حجازي مدافع فيورنتينا الايطالي ومحمود عبد المنعم لاعب "غراشهوبرز السويسري" وأحمد حسن كوكا مهاجم ريو افي البرتغالي".

وسيلتقي المنتخب المصري مع نظيره البوتسواني في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الافريقية في العاشر والخامس عشر من أكتوبر المقبل.

وكالات