واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي اهدار النقاط على ارضه وافلت من الخسارة امام ضيفه شتوتغارت بتعادله معه 2-2 يوم امس الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتقدم شتوتغارت بهدفين نظيفين سجلهما دانيال ديدافي في الدقيقتين 48 و,68 ورد بوروسيا دورتموند للدوليين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (73) والايطالي تشيرو ايموبيلي (86).

وهي المرة الثانية على التوالي التي يفشل فيها بوروسيا دورتموند في تحقيق الفوز بعد خسارته امام ماينتس صفر-2 في المرحلة الماضية, كما هي المرة الثانية التي يعجز فيها عن كسب النقاط الثلاث على ارضه بعدما كان خسر امام مضيفه باير ليفركوزن صفر-2 في المرحلة الاولى.

وتراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثامن برصيد 7 نقاط مقابل نقطتين لشتوتغارت السابع عشر قبل الاخير.

في المقابل, استعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة وذلك عندما تغلب على ضيفه اوغسبورغ بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي هيونغ مين سون في الدقيقة 33.

وارتقى باير ليفركوزن الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب, وبفارق الاهداف امام هانوفر الذي تغلب على ضيفه كولن بهدف وحيد سجله البرازيلي جوزيه لويس سانمارتن ماتو جوسيلو في الدقيقة السادسة.

وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز السادس بفوزه الصعب على ضيفه هامبورغ بهدف وحيد سجله ماكس كروزه في الدقيقة 25.

وقاد المهاجم الدولي العاجي سالومون كالو فريقه هرتا برلين الى الفوز الاول هذا الموسم عندما سجله له الهدف الوحيد في مرمرى ضيفه فولفسبورغ في الدقيقة 35.

وتخلص هرتا برلين من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الرابع عشر بفارق الاهداف خلف فولفسبورغ الثاني عشر.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 11 نقطة من 5 مباريات

2- باير ليفركوزن 10 من 5

3- هانوفر 10 من 5

4- هوفنهايم 9 من 5

5- ماينتس 9 من 5

مونشنغلادباخ 9 من 5

وكالات