مازح المدير الفني السابق للمنتخب التشيلي «خورخي سامباولي» عشاق برشلونة حين طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بإيقاف ثلاثي خط هجوم الفريق «ميسي وسواريز ونيمار» فوجودهم أسوأ شيء حدث لكرة القدم بسبب تفوقهم الكبير على جميع الخصوم دون استثناء.
بطل كوبا أميركا 2015 أكد كذلك تفضيله ثلاثي هجوم برشلونة على ثلاثي هجوم ريال مدريد «بيل وبنزيمة وكريستيانو رونالدو»، رغم أن هجوم برشلونة سجل 67 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم أكثر من ريال مدريد بسبعة أهداف فقط، لكنه يرى فرديات ومهارات وجماعية الـ MSN أعلى وأفضل من مهارات الـ BBC.

وقال سامباولي الذي ترك تدريب تشيلي مؤخرًا في حديث خص به صحيفة الباييس الإسبانية «الفيفا يجب أن يتدخل. التفاهم بين ميسي وسواريز ونيمار هو أسوأ شيء حدث لكرة القدم».

وأكمل مزحته قائلاً «ليو وحده يمكن أن يقودك نحو الفوز بأي مباراة، وهذا الأمر تضاعف بعد انضمام سواريز ونيمار، انهم ثلاثي لا يُقدر بثمن وينبغي منعهم، أما ثلاثي هجوم ريال مدريد فلا يكملون بعضهم لافتقادهم للجماعية، فإذا بدأ رونالدو الهجمة يحاول انهاءها بنفسه، وبيل يفعل الشيء نفسه، وبنزيمة لا يخلق الفرص».

سامباولي /55 عامًا/ قاد تشيلي نحو أول لقب قاري لهم في التاريخ ليُرشح لنيل جائزة أفضل مدرب لعام 2015 جنبًا إلى جنب لويس إنريكي وجوسيب جوارديولا.

وحول اختياره ضمن المدربين الأفضل قال صاحب الـ55 عامًا «لا أخفي عليكم تأثري بفلسفة بيلسا التدريبية لأنه يجعل اللاعبون يؤمنون بأن لديهم أفكار مختلفة، يرتكز أسلوبه على الإلتزام بلعب كرة إيجابية ومباشرة».

وأتم «جوارديولا يُعجبني، إنه لا يخاف من أي شيء. يحاول تثبيت فلسفته في أي مكان يذهب إليه، وما فعله أمر لم يعتد عليه الجمهور الألماني، وتمكنه من صبغ الدوري بصبغته انتصار عظيم، إنه يعمل على الحيازة الكبيرة ويركز على الهجوم بشكل دائم».

غول