يستعد المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لخوض تجربة جديدة رفقة فريق اشبيلية الإسباني، حيث تعاقد معه الفريق الأندلسي خلفا لأوناي إيمري المنتقل لتدريب باريس سان جيرمان. المدرب الأرجنتيني الذي استقال من تدريب منتخب الشيلي بعد التتويج بلقب كوبا أميركا 2015 وترشحه لجائزة أفضل مدرب في العالم لنفس السنة، إشتهر بتأثره بأسلوب الكرة الهجومية الممتعة وباندفاعه وحماسه الكبيرين على خط التماس.
خورخي الذي يبدأ مشواره اليوم الثلاثاء من محطة السوبر الأوروبي الذي يلتقي خلاله نادي ريال مدريد حامل لقب عصبة الأبطال الأوروبية، إلتقاه الموقع الإلكتروني للفيفا وخصه بالحوار التالي:  

   كيف يمكن التعايش مع لاعبين شباب، متألقين ومن أصول متنوعة؟  
"لا يجب تعميم جميع الحالات، وذلك بالتعامل مع كل حالة على حدة فكما قلت كلنا مختلفون. وذلك بمحاولة جعلهم يفهمون أن هناك إغراء آخر ككرة القدم. اللعب والاستمتاع بالموازاة مع الإغراءات التي تحيط بهم. في هذا السياق من المقارنة،  نحاول عدم مجاراة الإغراءات. بل جعلهم يفهمون ما معنى أن نلعب دور البطولة، عدم الخوف من الهزيمة وعدم التقليل من شأن الآخرين وكل هذه أيضا أشياء مغرية.
في تشيلي، فهموا الرسالة بسرعة، لذلك فهم يقدمون كل ما في جعبتهم أثناء المباريات". 
ماذا قدم سامباولي لمنتخب تشيلي الذي توّج بطلاً لأمريكا الجنوبية؟
"عندما وصلت، حافظت على الطريقة المباشرة في اللعب، الدفاعية والهجومية التي اعتمدها مارسيلو بيلسا مع إضافة بعض السيطرة في اللعب. بدأنا بالدفاع أكثر بامتلاك الكرة، ما ساعد الفريق على الحصول على الثقة اللازمة للسيطرة على الخصم في كل مباراة. وهكذا صنعنا الإلتزام الذي مكننا من اللعب بتنافسية أمام الجميع".
إنقطعت عن التدريب لمدة ثلاثة أشهر بعد مغادرتك لتشلي. بماذا شغلت وقتك؟
"بمشاهدة المباريات. من الصعب تحمل الوضع، لأنني قضيت وقتا طويلا مرتبطا بعملي دون انقطاع. أشاهد الآن الكثير من المباريات، أتحدث مع الكثير من الناس وأقوم بتحليل البطولات حتى أبقى مرتبطا بكرة القدم بشكل دائم".
بعد كل الذي عشته في حياتك، هل تتخيل تدريب المنتخب الأرجنتين يوما ما؟
"لا أعرف،  لا يعتمد ذلك علي. أي مدرب أرجنتيني، مهما بلغ حجم المشروع الذي يشتغل عليه في العالم، إذا وجهت له دعوة تدريب المنتخب فلن يرفضها دون أدنى شك. يجب على كل مدرب أن يكون متحمسا، لكن أن يكون عٌقلانيا أيضا، هناك مراحل يجب المرور منها.. لا أعرف. ولكن إذا ما تلقيت عرضا من الجامعة الأرجنتينية فلا يمكنني رفضه".