قال حميد أحداد نجم وهداف الدفاع الحسني الجديدي أن فارس دكالة قادر على المنافسة على لقب البطولة  الوطنية الإحترافية وكأس العرش وعصبة الأبطال الافريقية لأن الدفاع يملك مجموعة منسجمة قادرة على تجاوز كل التحديات.
ــ المنتخب: ما هو تقييمك للمباراة الأولى التي جمعت الدفاع بشباب خنيفرة؟
أحداد: دائما المباريات الإفتتاحية للبطولة تكون صعبة للغاية، الفريق الخنيفري جاء بفكرة العودة بنقطة التعادل، وتمركز بشكل كبير في الدفاع معتمدا على الحملات المضادة، ورغم كل ذلك كان بإمكان فريقنا الخروج متفوقا، لكن غياب التركيز وسوء الحظ أرغمنا على نتيجة التعادل، سنحاول تجاوز هذه العثرة خلال المباريات القادمة.
ــ المنتخب: ما هي حظوظكم في مباراة ثمن نهائي كأس العرش أمام اتحاد طنجة؟
أحداد: مباريات الكأس دائما تتسم ببعض المفاجآت، المقابلة التي ستجمعنا باتحاد طنجة بملعب العبدي ستكون صعبة للغاية، وسنحاول خلالها تحقيق نتيجة إيجابية قصد خوض مباراة العودة بطنجة بكل أريحية، لدينا من الإمكانيات لتجاوز فارس البوغاز.
ــ المنتخب :كيف مرت المراحل الإعدادية للموسم الكروي الجديد ؟
أحداد: بكل صراحة فالمراحل الاعدادية لفريق الدفاع الحسني الجديدي للموسم الكوري الجديد مرت في ظروف جيدة، خاصة وأن المكتب المسير وفر جميع الأجواء الملائمة للاعبين والطاقم التقني بقيادة المدرب المجرب السيد عبد الرحيم طاليب الذي قام  بعمل كبير في تهييء الفريق تقنيا وبدنيا وأجرينا سلسلة من المباريات الودية التي كانت مناسبة لقياس جاهزيتنا وأعتقد بأن الدفاع الحسني الجديدي سيكون في مستوى طموحات عشاقه، والله الموفق.
ــ المنتخب: كما يعلم الجميع فالدفاع الجديدي سيلعب هذا الموسم على ثلات واجهات البطولة وكأس العرش وعصبة أبطال إفريقيا، هل تمتلكون العناصر القادرة على ركوب هذا التحدي؟
أحداد: الدفاع الحسني الجديدي من بين الأندية المهيكلة إداريا وتقنيا وعامل الاستقرار الذي يعيشه الفريق مند تولي رئاسة الفريق من طرف السيد عبد اللطيف المقترض، والإنسجام الحاصل بين المكتب المسير والطاقم التقني كلها عوامل ساعدت الفريق على إعادة التوهج للدفاع ونجح المكتب في التعاقد مع بعض اللاعبين حسب الحاجيات والمراكز التي يتطلبها الفريق، ومن خلال المراحل الإعدادية وإجراء المباربات الودية تبين وبالملموس أن الدفاع الجديدي يمتلك كل المقومات التقنية والبدنية من أجل المنافسة على الواجهات الثلات البطولة الوطنية الإحترافية وكأس العرش وعصبة الأبطال الافريقية، رغم أن المنافسة ستكون شرسة وقوية.
ــ المنتخب: هل تشعر بأنك قادر على تقديم الإضافة الكبيرة خلال بطولة هذا الموسم؟
أحداد: الشيء المهم أنني أشتغل بطريقة جيدة رفقة المجموعة وتحت إشراف المدرب المقتدر عبد الرحيم طاليب الذي نجح في تهييء الفريق تقنيا وبدنيا وتكتيكيا قصد مجابهة كل التحديات التي تنتظرنا، شخصيا أشعر أنني جاهز على جميع المستويات ومع إجراء مباريات البطولة سأستعيد إن شاء الله كل مقوماتي من أجل تقديم الاضافة للدفاع الجديدي، وفي نفس الوقت العودة إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي للمحليين المقبل على المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للمحليين بكينيا.