ADVERTISEMENTS

هل تتجه الفيفا إلى إضعاف حراس المرمى؟

المنتخب: محمد النابلسي الجمعة 24 مارس 2023 - 18:19

يبدو أن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيلجأ إلى إضعاف قدرات حراس المرمى، أثناء تصديهم لضربات الجزاء والترجيحية خلال المباريات، وذلك من أجل تحصين اللاعب المنفذ من الحركات التي يقوم بها حراس المرمى  عندما يلجأون إلى حيال تعتمد بالأساس على تشتيت ذهن اللاعبين عند تنفيذهم لعلامات الجزاء وضربات الترجيح.


وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد الدولي في بيان رسمي له، أنه سيعتمد تغييرا جديدا يهم تسديد ضربات الجزاء والترجيح، إذ يسعى من خلاله إلى حماية اللاعبين، في إطار ترسيخ قيم الروح الرياضية، ويروم هذا التغيير إلى منع بعض الممارسات التي يقوم بها حراس المرمى، حيث يعتمدون على استفزاز وتشتيت إنتباه منفذي الضربات الترجيحية والجزاء.


وسيتم إلزام حراس المرمى إلى عدم لمس إطارات المرمى وعدم الجري على خطها أثناء تسديد اللاعبين لضربات الجزاء والترجيح، كما ستشدد "فيفا" على الحكام أن يتدخلوا بصرامة لمنع حراس المرمى من القيام بأي شيء آخر يساهم في تشتيت ذهن اللاعبين المنفذين، وإلزامهم بالوقوف في المرمى والتصدي للكرة بطريقة قانونية.


ومن دون شك، أن هذا القرار الذي سيطبقه الإتحاد الدولي، سيلقى انتقادات ومعارضة خصوصا من حراس المرمى، حيث سيشعرون بأن الفيفا تريد تقويض جهودهم بل إضعافهم، في مقابل ذلك منح اللاعبين إمتيازا كبيرا عند تنفيذهم للضربات الجزاء والترجيح.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS