تكريم عربي لنزهة بدوان

تسلمت البطلة العالمية السابقة لألعاب القوى ، السيدة  نزهة بدوان ، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع أمس السبت بدبي، جائزة «الثقافة الرياضية للمسؤولية المجتمعية» التي منحها إياها الإتحاد العربي للثقافة الرياضية.
ويأتي منح الاتحاد هذه الجائزة للسيدة بدوان «تقديرا لأدوارها وإسهاماتها في تعميم الممارسة الرياضية وقيمها المبنية على التضامن والتسامح والتعايش».
كما تم اختيار بدوان لنيل هذه الجائزة السنوية في نسختها الأولى «تقديرا لدورها الفعال في تسخير الرياضة لخدمة المجتمع وإطلاق مبادرات إنسانية لصالح المرضي ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع».
وعلاوة على السيدة نزهة بدوان، بطلة العالم مرتين في 400م حواجز سنتي 1997 في أثينا و2001 في إدمونتون وحاملة برونزية الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000 والبطلة العربية الأكثر  تتويجا (أكثر من 30 ميدالية ذهبية)، تم تكريم ثلاث شخصيات عربية أخرى.
فقد تم خلال الحفل، الذي أقيم تحت رئاسة الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بمقر الجامعة الأمريكية  بدبي، بالتعاون مع جمعية الرياضيين الإماراتيين، تسليم الشيخ عيسي بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى  للشباب والرياضة الأسبق بمملكة البحرين جائزة «الثقافة الرياضية للروح الرياضية» والمستشار تركي آلـ الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، جائزة «الثقافة الرياضية للشخصية القيادية» وتسلمها نيابة عنه رجا الله السلمي وكيل الهيئة والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، ثم الرباع المصري محمد إيهاب، البطل الأولمبي المصري في رفع الأثقال، الفائز بلقب «أفضل الرياضيين العرب».

 

مواضيع ذات صلة