بطولة إيطاليا: إنتر يعلن تعاقده رسميا مع ماروتا

أعلن نادي إنتر ميلان ثالث الدوري الإيطالي لكرة القدم الخميس تعاقده مع الرئيس التنفيذي السابق لنادي يوفنتوس جوزيبي ماروتا، وعيَّنه رئيسا تنفيذيا مكلفا بالأنشطة الرياضية في النادي اللومباردي.

وقال إنتر على موقعه في شبكة الإنترنت: "إف سي إنترناسيونالي ميلانو يعلن تعيين جوزيبي ماروتا في منصب الرئيس التنفيذي المكلف بالقطاع الرياضي. يبدأ المدير التنفيذي صاحب الخبرة العالية مهمته على الفور وسيكون مسؤولا عن جميع الأمور الرياضية في النادي".

وأضاف "إف سي إنترناسيونالي ميلانو سيتبنى نموذج الرئاسة التنفذية المشتركة، حيث سيعمل ماروتا مع أليساندرو أنطونيلو، الذي أصبح المدير التنفيذي للنادي".

من جهته، قال رئيس النادي، الصيني ستيفن جانغ "هذا تغيير مهم للنادي بما يتماشى مع هدفنا بأن نصبح ناديا فائزا وشركتنا ناجحة".

وأضاف "بصفتنا إنتر، نريد الفوز، والإمتاع، والإلهام والربط بين الناس من خلال كرة القدم. بيبي هو واحد من أفضل الرؤساء التنفيذيين في صناعة كرة القدم وسيساعدنا على تحقيق أهدافنا".

وقال ماروتا (61 عاما) في فيديو نشر على حساب إنتر ميلان في تويتر "اعتبارا من اليوم، أنتمي لإنتر ميلان الكبير. أنا فخور بقبول الدور الهام كرئيس تنفيذي في القطاع الرياضي".

وأضاف "إنه فصل مهم في مسيرتي الإحترافية، مليء بالمسؤوليات الكبيرة، ولكنه هذا لا يخيفني على الإطلاق. إنه طريق جديد يبدأ ويجب أن يكون غنيا بالنجاحات".

وشغل ماروتا أيضا منصب الرئيس التنفيذي في يوفنتوس، وكان أحد رموز نهضة فريق "السيدة العجوز" في العقد الحالي الذي شهد مطلع الموسم ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو، وساهم باحرازه لقب الدوري 7 مرات، الكأس أربع مرات وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

وكان ماروتا أعلن في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، تخليه عن منصبه مشيرا إلى أن يوفنتوس لا يرغب في استمراره، قبل أن يتم الإعلان عن الانفصال رسميا في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال ماروتا حينها "لقد كانت ثماني سنوات رائعة، سيبقى يوفنتوس دوما في قلبي. النهاية الطبيعية للعقد ستكون في 25 تشرين الأول/أكتوبر ولن يحصل التجديد".

وشغل ماروتا مناصب عدة في يوفنتوس حيث جمع بين الإدارة الرياضية والتعاقدات والمسائل الإدارية.

مواضيع ذات صلة