خالد عيسى يقود العين إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه

قاد حارس المرمى خالد عيسى فريقه العين الاماراتي إلى النهائي لاول مرة في تاريخه بعد فوزه على ريفر بلايت الارجنتيني بطل ليبرتادوريس بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2) الثلاثاء على استاد هزاع بن زايد في نصف نهائي كأس العالم للاندية في كرة القدم المقامة في الامارات.

وسجل السويدي ماركوس بيرغ (3) والبرازيلي كايو فرنانديز(51) هدفي العين، والكولومبي سانتوس بوري (11 و16) هدفي ريفر بلايت.

وفي ركلات الترجيح، كان عيسى على الموعد لقيادة فريقه لصناعة التاريخ بعدما تصدى للركلة الخامسة لريفر بلايت التي سددها انزو بيريز، ليستحق جائزة افضل لاعب في المباراة للمرة الثانية بعد الاولى امام تيم ويلنيغتون النيوزيلندي بطل اوقيانيا والتي حسمها فريقه بركلات الترجيح التي تألق فيها أيضا.

وقال عيسى "هذا انتصار كبير، قدمنا حتى الان بطولة خرافية، ستبقى في اذهان اللاعبين لمدة طويلة، تبقى لنا خطوة، وطموحنا الان احراز اللقب".

من جهته، أكد مدربه الكرواتي زوران ماميتش والدموع تنهمر من عينيه فرحا بالانجاز "من الصعب ان أجد الكلمات لاصف ما حدث، فخور جدا باللاعبين والجمهور الذي ساندنا، كان رائعا ما فعله فريقي في هذه الامسية، وفي البطولة ككل، نحن لعبنا 3 مباريات في ستة ايام، كان الامر صعبا جدا علينا بدنيا، ومع ذلك حققنا الإنجاز".

وأصبح العين اول فريق اماراتي يتأهل الى النهائي، وثاني فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي الذي كان خسر امام بايرن ميونيخ الالماني صفر-2 في نهائي نسخة 2013 في مراكش.

من جهته، فشل ريفر بلايت في تكرار ما فعله في مشاركته الاولى عام 2015 عندما هزم سانفريتشي هيروشيما الياباني 1-صفر وتأهل الى النهائي، قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني بثلاثية نظيفة.

وفاجأ العين بطل ليبرتادوريس بهدف سريع بعد مرور ثلاث دقائق من البداية اثر ركنية ارتقى لها بيرغ برأسه واخطأ فرانكو ارماني حارس ريفر بلايت في التعامل معها لتدخل الكرة شباكه.

وادرك ريفر بلايت التعادل اثر تسديدة من لوكاس براتو صدها حارس مرمى العين المتألق عيسى ووصلت بعد "دربكة" الى بوري الذي اودعها الشباك (11).

وكان المصري حسين الشحات قريبا من تسجيل التقدم مجددا للعين لكن تسديدته ابعدها ارماني ببراعة (15).

وتقدم ريفر بلايت عبر بوري مجددا بعدما تلقى كرة رائعة من غونزالو مارتينيز سددها خادعة في شباك خالد عيسى (16).

وعادل العين النتيجة اثر تمريرة من الياباني تسوكاسا شيوتاني وصلت الى كايو الذي مر بطريقة رائعة عن جوناثان مايدانا وسددها زاحفة في في مرمى ارماني (51).

وتالق عيسى في منع بوري من اعادة ريفر بلايت الى التقدم في مناسبتين، الاولى اثر تسديدة قوية ابعدها الدولي الاماراتي ببراعة (59)، والثانية بتصديه بشكل مثالي لرأسية قريبة (60).

وسنحت لريفر بلايت الفرصة مجددا للتقدم اثر عرقلة مدافع العين محمد أحمد لمليتون كاسكو لم يتردد الحكم الإيطالي جانلوكا روكي في احتسابها ركلة جزاء سددها غونزالو مارتينيز بقوة ارتدت من العارضة (69).

ولجأ الفريقان الى وقتين اضافيين، واستمرالتألق اللافت لعيسى الذي تصدى لكرة البديل ولاعب العين السابق انياسيو سكوكو بشكل رائع (94).

في المقابل، تصدى ارماني لكرة المدافع المتقدم محمد احمد بعد ركلة حرة من ريان يسلم (117)، احتكم بعدها الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للعين.

مواضيع ذات صلة