وجه القسم الإعلامي التابع للإتحاد الدولي لكرة القدم، رسالة امتنان ومحبة وشكر لمجموع الصحافيين الرياضيين في العالم مع اقتراب حلول السنة الميلادية الجديدة، يبرز فيها دور الصحافة في إثراء التظاهرات الكروية الكبرى التي تجرى برعاية الفيفا، وجاء في الرسالة:
"دائماً ما تكون سنة كأس العالم FIFA مميزة لكل عشاق كرة القدم قاطبة، كما أنها مناسبة لا تُنسى بالنسبة للصحفيين الذين يُغطّون الأحداث على أرض الملعب أو ينقلون الأخبار في بلدانهم. والأمر نفسه ينطبق علينا نحن الذين نعمل في الخفاء.
لقد ظهرت صور فوز فرنسا في ملعب لوجنيكي الشهير على شاشات التلفزيون أثناء وقت الذروة كما تصدر ذلك الحدث العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل عملكم وجهودكم. كما كنا سعداء للغاية لما حظي به ممثلو وسائل الإعلام واللاعبون والمشجعون من حُسن ضيافة وحفاوة استقبال في روسيا. وعلاوة على ذلك، دخلت سنة 2018 التاريخ لكونها شهدت اعتماد تقنية حكام الفيديو المساعدين (VAR) للمرة الأولى – في خطوة مفيدة للعبة بالتأكيد، علماً أننا سنواصل العمل بجد في هذا الصدد، بما في ذلك الجانب المتعلق بالتواصل.
وبالعودة إلى أجواء التنافس، استضافت أوروجواي ومنطقة بريتاني الفرنسية سلسلة المواجهات التي تدور كل سنتين بين أفضل منتخبات كرة القدم النسائية لفئتي تحت 17 و20 سنة، في الطريق إلى نهائيات كأس العالم للسيدات FIFA التي تترقبها الجماهير بفارغ الصبر العام المقبل في مختلف أنحاء فرنسا. وفي إطار التزامنا المشترك لمواصلة تطوير كرة القدم النسائية، فإننا نعوِّل أيضاً على تغطيتكم الواسعة لمساعدتنا على جعل نهائيات 2019 أكبر نسخة في تاريخ البطولة من حيث الوعي الجماهيري وإشراك المشجّعين.
لم ينته موسم كرة القدم بعد، إذ سيُكتب الفصل الأخير غداً عندما يتقابل ريال مدريد ونادي العين في نهائي كأس العالم للأندية FIFA الإمارات، حيث نأمل أن يقف جميع الصحفيين الذين يتابعون المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث شاهدين على عروض كروية رائعة.
وإذ نشكركم على تعاونكم المتواصل طوال عام 2018، سنكون سعداء كعادتنا بتلقي أية استفسارات أو تعليقات ذات صلة بعملنا، حتى نتمكن من الاستمرار في التحسن خلال العام القادم وفي المستقبل عموماً.
مع أطيب تمنياتنا بالسعادة والتوفيق والنجاح في عام 2019".