أفادت وسائل إعلام ايطالية اليوم السبت, أن ناديي تشيلسي الإنجليزي وميلان الإيطالي سيقدمان على إجراء صفقة تبادلية خلال سوق الانتقالات الشتوي القادم, على مستوى خط الهجوم. ووفق ما نشرته شبكة "سكاي سبورتس إيطاليا" فإن الناديين "يجريان محادثات بشأن تبادل مهاجمي الفريق, غونزالو هيغواين لاعب ميلان, وألفارو موراطا لاعب تشيلسي".

ويمر كلا اللاعبان بوضع صعب هذا الموسم, خاصة بالنسبة الى موراطا الذي خاص839 دقيقة من أصل 1440 وسجل 5 أهداف خلال 16 جولة بلا صناعة أي أهداف, حيث أصبح في الأسابيع الأخيرة لاعبا احتياطيا. في حين سجل هيغواين (31 سنة) 5 أهداف رفقة ميلان بعد مرور 16 دورة في البطولة الإيطالية, علما أنه لم يسجل منذ الدورة التاسعة. وإذا ما تمت الصفقة ستكون بلا قيمة إضافية لأي من الفريقين, حيث ستكون مبادلة فقط من دون مبالغ مالية, وهو المتفق عليه بين إدارتي ميلان وتشيلسي حتى الآن.

ADVERTISEMENTS

لكن الكلمة الأخيرة ترجع إلى جوفنتوس, فهيغواين يلعب في صفوف ميلان على سبيل الإعارة بمبلغ 18 مليون أورو من "السيدة العجوز" ويمتلك ميلان حق تفعيل بند الشراء الصيف القادم, أو رجوع اللاعب لفريقه.

من جهته يلقى هيغواين إعجاب مدرب تشيلسي, ماوريسيو ساري, الذي أشرف على تدريب اللاعب في نادي نابولي الإيطالي عندما كان المهاجم الارجنتيني هناك, وهو الأمر الذي من شأنه أن يسرع من وتيرة المفاوضات. بينما كان موراتا هدفا أساسيا للميلان في الصيف الماضي ووضعت له الإدارة مبلغا ضخما, إلا أن إرادة اللاعب كان لتشيلسي والعمل مع المدرب أنطونيو كونطي مرة أخرى بعدما عملا سويا في يوفنتوس قبل 3 مواسم.