أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من العقوبات المالية والتوقيفات في حق فرق البطولة الإحترافية الأولى وبعض اللاعبين، لمخالفتهم للقوانين، فيما تعرض المدرب المساعد لأولمبيك أسفي لعقوبة مالية مرتفعة، تعرض أيضا قرش أسفي لعقوبة مالية هي الأكبر من بين الأندية التي صدرت في حقها عقوبات مالية، وهذا هي عقوبة اللجنة. 
< بالنسبة للبطولة الوطنية عن (الدورة الثانية عشر):
ــ توقيف محمد كيسر، مدرب مساعد أولمبيك أسفي لمباراتين نافذتين وغرامة مالية قدرها 5000 درهما لدخوله إلى رقعة الملعب واحتجاجه على قرارات حكم المباراة التي جمعت فريقه بالنهضة البركانية، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
ــ تغريم أولمبيك آسفي، مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الإصطناعية في المباراة التي جمعته بالنهضة البركانية، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
ــ تغريم أولمبيك اسفي مبلغ 2000 درهما، لجمعه خمسة إنذارات في المباراة التي جمعته بالنهضة البركانية، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
ــ تغريم الكوكب المراكشي، مبلغ 2000 درهما، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته باتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
ــ توقيف عمر تاحلوشت، لاعب سريع واد زم، لثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهما لضربه اللاعب الخصم في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء البيضاوي، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
ــ تغريم الرجاء البيضاوي مبلغ 2000 درهما، لجمعه خمسة إنذارات في المباراة التي جمعته بسريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
ــ تغريم سريع واد زم، مبلغ 2000 درهما، لجمعه ستة إنذارات في المباراة التي جمعته بالرجاء البيضاويي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
< عن الدورة الثالثة عشر:
 ــ تغريم الكوكب المراكشي، مبلغ 2000 درهما، لجمعه خمسة إنذارات في المباراة التي جمعته بوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
ــ تغريم شباب الحسيمة مبلغ 2000 درهما، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بالدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.