أفضل محترف واعد سنة 2018: أشرف حكيمي.. أجنحة الأمان

يُعوَّل عليه كثيرا ليكون الظهير الأيمن وحتى الأيسر للفريق الوطني للسنوات الطويلة المقبلة، بعدما نضج بسرعة وفي سن 20 فقط، ليعانق المجد والشهرة والعالمية في ظرف زمني لم يتجاوز عاما ونصف.
أشرف حكيمي أو أجنحة الأمان، يعتبر حاليا من أفضل اللاعبين الواعدين في العالم بأسره، والدليل تتويجه مؤخرا بالمرتبة الثامنة كأحسن لاعب لأقل من 21 عاما من قبل جريدة «توتو سبور» الإيطالية، إضافة إلى ترشيحه من طرف الكاف لجائزة لاعب السنة الواعد، دون إغفال ظفره بلقب أفضل لاعب صاعد بالبوندسليغا ذهاب هذا الموسم، واختياره لاعب الشهر مرتين في ألمانيا وفوزه بالصف الأول كأفضل ظهير في البطولات الأوروبية لشهر شتنبر الماضي.
كل هذه الجوائز والتتويجات الفردية والإعترافات الكبرى للاعبٍ يلعب موسمه الثاني فقط في عالم الإحتراف، لكن بمميزات إستثنائية وتكوين فريد من أكاديمية ريال مدريد، يجعل منه في سن صغير لاعبا ناضجا ومحترفا قادرا على حصد الأخضر واليابس وفرض الذات أينما حل وإرتحل، بسلاسة وعقلية إحترافية وإجتهاد وتطور لا يتوقف.
يشق طريقه هذا الموسم بصورة عجيبة ورائعة مع دورتموند مساهما بشكل رئيس في سلسلة إنتصاراته وتصدره للبطولة المحلية، باعثا بعدة برقيات إلى إدارة الميرنغي التي أرسله كمعار لإكتساب الخبرة والتجربة، لتتفاجأ بإنفجاره المدوي وإطلاقه لشرارات التوهج التي تجاوز صداها القارة العجوز.
وأفلح أشرف هذا العام في الفوز بقلادة عصبة الأبطال الأوروبية مع الملوك، وقبلها حاز نجمة مونديال الأندية، ليدخل التاريخ كثالث أصغر لاعب مشارك في كأس العالم للمنتخبات بروسيا، هناك لعب 3 مباريات رسمية رائعة مع الأسود ضد من علمّوه وطوروه وساعدوه في بداية مساره، ليجذب أنظار كبرى الأندية الأوروبية قبل أن تفلح نحلة ألمانيا في لسعه وإلحاقه بخلية إيدونا بارك.
المستقبل مضمون في أروقة الفريق الوطني بحضور هذا الفتى الإستثنائي الذي يشرف المغاربة والأفارقة والعرب في أكبر الفرق العالمية، بعدما إنطلق كالصاروخ ليشق طريقه بالكثير من المميزات، ويزاحم أشهر وأفضل الأظهرة دوليا، ولن يكون بغريب إن عاد أشرف قريبا إلى سانياغو بيرنابيو ليعض بالنواجد على الرسمية مع نادي القرن.
ــ بطاقته التقنية
الإسم الكامل: أشرف حكيمي
من مواليد: 4 نونبر 1998 بمدريد (إسبانيا)
النادي الحالي: بوروسيا دورتموند الألماني
المركز: ظهير أيمن وأيسر
مبارياته هذه السنة مع ريال مدريد: 7
عدد الأهداف: 1  
مباريات هذه السنة مع دورتموند: 16 
عدد الأهداف: 1
مبارياته الدولية هذه السنة: 12
عدد الأهداف: لا شيء
ــ إنجازاته وألقابه: 
بطل العالم للأندية 2017، بطل أوروبا للأندية 2017 و2018، بطل الليغا 2017، كأس السوبر الأوروبي 2017 مع ريال مدريد

 

مواضيع ذات صلة