بطولة فرنسا: سان جرمان يعود الى سكة الانتصارات

عاد باريس سان جرمان الى سكة الانتصارات بعد فقدان لقبه في كأس عصبة الأندية الفرنسية، بفوزه خارج ملعبه على اميان بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي قرر مدربه اراحته السبت في المرحلة العشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.

ورفع سان جرمان رصيده الى 50 نقطة من 18 مباراة وابتعد بفارق 13 نقطة في صدارة الترتيب عن منافسه المباشر ليل علما بانه يملك مباراتين مؤجلتين أيضا. واذا استمر في النسج على هذا المنوال، فان سان جرمان يستطيع ان يصبح أول فريق في تاريخ البطولة الفرنسية يحصد 100 نقطة في موسم واحد.

وارتأى مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل اراحة النجم البرازيلي نيمار بعد ان المح الى ذلك خلال المؤتمر الصحافي الجمعة عندما قال بان نيمار "متعب جدا جدا".

وكان سان جرمان خسر امام غانغان على ملعب بارك دي برانس الاربعاء في كأس العصبة ليفشل في سعيه في احراز هذا اللقب للعام السادس تواليا.

لكن فريق العاصمة عاد الى سكة الانتصارات ضد اميان وانتظر 57 دقيقة لكي يفتتح التسجيل عندما احتسب له الحكم ضربة جزاء اثر لمسة يد من اليكسيس بلين انبرى لها مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني مفتتحا التسجيل رافعا رصيده الى 14 هدفا في مختلف المسابقات.

وازدادت مهمة اميان صعوبة بعد طرد مدافعه البينيني خالد أدنون في الدقيقة 66 اثر اعاقته كيليان مبابي ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين وتتلقى شباكه هدفين اخرين حملا توقيعي مبابي مستغلا تمريرة زاحفة لكافاني (70) رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي منفردا بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم ليل نيكولا بيبي، والبرازيلي ماركينيوس مستغلا كرة من الألماني جوليان دراكسلر (79).

وسيتوجه فريق العاصمة الفرنسية الى الدوحة لإقامة معسكر تدريبي له لبضعة أيام.

واعترف دراكسلر بصعوبة اللقاء ضد اميان بقوله "لقد أغلقوا جميع المساحات لكن العديد من الفرق في الدوري الفرنسي تلعب بهذه الطريقة ويتعين علينا ايجاد الحلول دائما".

في المقابل اعرب توخل عن رضاه لرد فعل فريقه بعد الخروج امام غانغان وقال "قدمنا عرضا جيدا واستحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكن ربما افتقدنا الى القتالية في الشوط الأول لكي نفتح ثغرات في دفاع الخصم".

وعما ينتظره من معسكر الدوحة قال "لدينا الفرصة لإجراء خمس حصص تدريبية في أجواء هادئة مع مناخ جيد وملاعب رائعة. إنه أمر في غاية الأهمية لنا. نستطيع تعزيز آليات اللعب وأن نكون مستعدين للقسم الثاني من الموسم".

يذكر ان قرعة الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا اوقعت سان جرمان في مواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي حيث يلتقيان ذهابا على ملعب اولدترافورد في 12 فبراير، قبل ان يستضيف سان جرمان مباراة الاياب في 6 مارس.

ويلتقي لاحقا غانغان مع سانت اتيان، ونيس مع بوردو، في حين تقام الأحد أربع مباريات بين نانط ورين، ديجون ومونبليي، تولوز وسطراسبورغ، ومرسيليا وموناكو، وتختتم المرحلة الاربعاء المقبل بلقاء نيم مع اونجي.

مواضيع ذات صلة