هذا هو أغلى لاعب مغربي عبر التاريخ

لو تكلل مفاوضات يونس بلهندة أو وكيل أعماله على وجه  الخصوص مع إدارة فريق اتحاد جدة بالنجاح،وغالبا ستنجح فإن هذا اللاعب سيصبح رسميا أغلى لاعب مغربي عبر التاريخ.
عرض الإتحاد الذي سيتم تمويله من عدة جهات سيكون تاريخيا في السعودية، لأنه سيمنح غلطة سراي 9 مليون دولار وهذا أمر لا يهمنا، ما يهم في القصة هو ما سيتوصل به بلهندة سنويا.
الأرض سيستقر على أكثر من 6 مليار في العام الواحد،وهو ما يعني أن بلهندة سيتوصل بأكثر من 500 مليون سنتيم في الشهر الواحد دون احتساب منح المباريات وعديد الحوافز.
بلهندة لن يحقق فقط هذا الرقم غير المسبوق في تاريخ لاعب مغربي،بسبب هذه الصفقة فحسب،بل لمجموع ما توصل به في ملعب صفقاته ويعتبر اذكى لاعب مغربي على الإطلاق وأكثرهم حظوظا على مستوى كل انتقالاته.
اللاعب المغربي يتوصل حاليا في تركيا براتب يناهز 4 مليار سنتيم وكل إنجاز يساهم فيه يتوصل ب500 مليون في الموسم إضافة ل 200 مليون أخرى ترتبط بالمردودية وعدد المباريات التي يلعبها.
وبين فرنسا، أوكرانيا، ألمانيا والعودة لفرنسا عبر بوابة نيس ومنها لتركيا، يكون بلهندة أغلى لاعب في تاريخ المغرب وراتبه المتوقع في  السعودية سيضاعف راتب بنعطية في إيطاليا.
وحده بوصوفة من ينافس ثروة بلهندة مستفيدا هو الآخر مما تحصل عليه في روسيا والإمارات على وجه الخصوص.كما أن هذا الراتب المقترح في السعودية يفوق راتب ايسكو واسونسيو في الريال وبوسكيتش وبيكي وراكيتيتش داخل البارصا.

 

مواضيع ذات صلة