كأس إيطاليا: إنتر يستعرض في طريقه لمواجهة لاتسيو

استعرض إنتر ميلان في مباراته الأولى لعام 2019 وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه بينيفنتو من الدرجة الثانية 6-2 الأحد على ملعب "جوسيبي مياتزا".

ولم يجد إنتر صعوبة في حسم مواجهته مع بينيفنتو الذي خسر أيضا مواجهتيه مع "نيراتسوري" الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى، بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، ما مهد الطريق أمامه لحجز بطاقته الى ربع النهائي حيث تنتظره مواجهة أصعب ضد لاتسيو الذي فاز السبت على نوفارا من الدرجة الثالثة 4-1.

وحسم إنتر الذي يبحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2011 والثامن في تاريخه، اللقاء باكرا بعد تقدمه بهدفين قبل الوصول الى الدقيقة العاشرة، الأول من ضربة جزاء انتزعها أنطونيو كاندريفا ونفذها الهداف الأرجنتيني ماورو إيكاردي (3)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في 23 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ثم أضاف فريق المدرب لوتشيانو سباليتي الهدف الثاني بلعبة شارك فيها كاندريفا وإيكاردي أيضا، إذ تابع الأول الكرة في الشباك بعدما ارتدت تسديدة الثاني من القائم (7).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وجه إنتر ضربته القاضية لضيفه المتواضع بتسجيله الهدف الثالث عبر المدافع البرازيلي دالبرت هنريك بعدما وصلته الكرة من الكرواتي إيفان بيريشيتش (1+45).

وبدأ إنتر الشوط الثاني من حيث أنهى الأول، وأضاف الهدف الرابع عبر الأرجنتيني لاوطارو مارتينيز إثر عرضية من بيريشيتش أيضا (48)، قبل أن يقلص روبرتو إنسينيي، شقيق مهاجم نابولي لورنتسو إنسينيي، الفارق من ركلة حرة للضيوف (58).

وبعدما سجل لاوتارو مارتينيز هدفه الشخصي الثاني وأعاد الفارق الى أربعة أهداف بعد استشارة تقنية الفيديو "في أي آر" (66)، قلص الضيوف الفارق مجددا الى ثلاثة أهداف برأسية من فيليبو باندينيلي (74) قبل أن يختتم كاندريفا اللقاء بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه السادس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي رائع.

وقاد فيديركو كييزا فريقه فيورنتينا الى الدور ربع النهائي بفوز قاتل على مضيفه تورينو 2-صفر.

وبدا الفريقان في طريقهما لإنهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي، لكن فيديركو، نجل المهاجم الدولي السابق أنريكو كييزا الذي دافع عن ألوان كريمونيزي وسمبدوريا وبارما وفيورنتينا ولاتسيو وسيينا، قال كلمته في الوقت القاتل بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 87، قبل أن يؤكد فوز الضيوف بهدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولحق فيورنتينا، الحالم بلقبه الأول في المسابقة منذ 2001 حين توج بطلا للمرة السادسة في تاريخه، بميلان (فاز على سمبدوريا 2-صفر بعد التمديد) ولاتسيو ويوفنتوس حامل اللقب وبطل ايطاليا (فاز على بولونيا 2-صفر).

ويلتقي فيورنتينا في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الإثنين بين روما وضيفه فيرتوس أنطيلا من الدرجة الثالثة.

ويلعب الأحد نابولي مع ساسوولو، على أن يختتم الدور ثمن النهائي بلقاء آخر الإثنين بين كالياري وضيفه إتالانتا.

مواضيع ذات صلة