توج نادي يوفنتوس بلقب السوبر الإيطالي، عقب فوزه على ميلان، بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأربعاء، بملعب الجوهرة بجدة غرب السعودية.

وسجل كريستيانو رونالدو، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61، برأسية أودعها في الشباك، ليتوج فريقه بطلا للمرة الثامنة في تاريخه.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول وترجمتها لأهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

وتلقى يوفنتوس، رقما سلبيا مع نهاية الشوط الأول حيث لم يتمكن للمرة الثانية خلال الموسم الحالي من تسديد كرات في المرمى.

وازدادت الإثارة خلال شوط المباراة الثاني، حيث تبادلا الهجمات في محاولة لإحراز هدف التقدم، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

وجاءت الدقيقة 61 لتشهد معها هدف التقدم ليوفنتوس عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو لتزداد الإثارة في أجواء اللقاء.

وتضاعفت معاناة ميلان في اللقاء، بعدما لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فرانك كيسي في الدقيقة 74، إثر التحامه العنيف مع إيمري كان لاعب يوفنتوس.

وانفرد يوفنتوس بالرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا باللقب، حيث تفوق بفارق لقب واحد على أقرب ملاحقيه ميلان، كما ثأر من خسارته أمام الفريق اللومباردي بركلات الترجيح في آخر لقاء للسوبر جرى بين الفريقين عام 2016، ليفرض هيمنته التامة على الكرة الإيطالية في ظل امتلاكه للرقم القياسي أيضا كأكثر الفرق المتوجة بمسابقتي البطولة وكأس إيطاليا.

وحافظ يوفنتوس على تفوقه على ميلان، بعدما تغلب عليه للمباراة السابعة على التوالي في مختلف المسابقات، فيما عجز ميلان عن تسجيل أي هدف في شباك يوفنتوس للمباراة الثالثة على التوالي. 

وحقق يوفنتوس انتصاره رقم 90 خلال مواجهاته مع ميلان في كل البطولات، والتي بلغت 230 مواجهة، مقابل 67 فوزا لميلان وخيم التعادل على 73 لقاء.

يشار إلى أن إقامة كأس السوبر الإيطالي في السعودية يأتي وفقا للاتفاقية التي وقتعها الهيئة العامة للرياضة مع عصبة المحترفين الإيطالية في شهر يونيو الماضي.