يستقبل حسنية اكادير بالملعب الكبير باكادير جيما أبا جيفار الإثيوبي، برسم إياب دور سدس عشر نهائي مكرر لكأس الكونفدرالية الأفريقية، منتشيا بالفوز المهم خارج قواعده بهدف لصفر من توقيع الشاوش، وسيحاول أبناء الأرجنتيني غاموندي تكرار سيناريو مباراة الذهاب وتأكيد التفوق في مباراة العودة بملعبه أمام جمهوره، لكن المباراة ستكون ملغومة بحكم أن الفريق الإثيوبي المنهزم بملعبه سيحاول قلب الطاولة على حسنية أكادير صاحب الأرض والجمهور، الذي سيكون مؤازرا بجماهيره السوسية التي تمني النفس لضمان ورقة التأهل ولأول مرة في تاريخهم لدور المجموعات لكأس الكونفدرالية. 

فوز استراتيجي 
أفضل ما فعله حسنية أكادير ذهابا هو العودة بفوز استراتيجي خارج قواعده امام خصم عنيد بفضل هدف أنطلوجي من قدم الشاوش، نتيجة جيدة، لكنها غير مريحة اعتبارا لأن الخصم الاتيوبي سيحاول البحث عن تسجيل هدف في مرمى الحواصلي قصد إرباك حسابات الغزالة، مع العلم أن أصدقاء العميد الداودي يفتقدون للتجربة الأفريقية، لكن السؤال الدي يطرح نفسه، هل أعد الداهية الأرجنتيني غاموندي الوصفة المناسبة للإطاحة بالخصم الإثيوبي. 

الإرادة والنجاعة 
أسوء سيناريو يمكن أن يحدث لأصدقاء الحواصلي هو تلقي هدف مبكر قد يعبد الطريق لـ جيما أبا جيفار الإثيوبي، ويبعثر أوراق  غاموندي ويدخل الشك في نفسية لاعبين الدين يحلمون بدور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

مباراة تتطلب الذكاء
أفضل وصفة للخروج بسلام وامتصاص الضغط الإثيوبي هو البحث على تسجيل هدف مبكر قصد إرباك حسابات الخصم الإثيوبي، وعدم التراجع للدفاع، ومحاولة إيقاف الخصم في نصف ملعبه والسيطرة على الثنائيات واللعب برجولة كبيرة في جميع رقعة الملعب، حتى يسقط الاثيوبيين في فخ التسرع والنرفزة وكسب رهان التأهل.

مجهود كبير  
الفريق الإثيوبي مقتنع بصعوبة المهمة التي تنتظره بملعب أكادير، حيث سينازل الغزالة وهو متخلف بهدف لصفر بملعب بأرضية جميلة صالحة لإجراء مباراة في كرة القدم بخلاف ملعب آديس أبابا بإثيوبيا الذي كان سيئا خلقت مشاكلا كبيرة للاعبي الحسنية في تمرير الكرات فيما بينهم، ورغم ذلك فالخصم الإثيوبي يتوفر على بعض اللاعبين المميزين تقنيا وتكتيكيا، ما يفرض على  الطاقم التقني  لغزالة سوس بقيادة غاموندي بذل مجهودات كبيرة والتركيز أكثر على الجانب النفسي للرفع من معنويات اللاعبين.
ومن دون شك فالخصم الإثيوبي سيبحث جاهدا على تحقيق الفوز يعيد له الإعتبار، وإن تعذر عليه ذلك، سيعمل على الأقل على مغادرة المنافسة بشرف.

دعوة لجمهور الحسنية 
جمهور حسنية أكادير مطالب أن يكون حاضرا بكثافة خلال مباراة السبت القادم بالملعب الكبير بأكادير من أجل تشجيع ومساندة عناصر الغزالة التي تطمح لحجز مقعد ضمن الأندية المؤهلة ولأول مرة في تاريخها لدور المجموعات، لكن هل سيكون جمهور الغزالة في الموعد مع التاريخ؟
البرنامج
السبت 19 يناير 2019
إياب دور سدس عشر مكرر لكأس الكونفدرالية
بأكادير: الملعب الكبير: س20: حسنية أكادير ـ جيما أباجيفار
الحكم: نبيل بوخلفة (الجزائر)