سان جرمان يضم باريديس قبل موقعة يونايتد في عصبة أبطال أوروبا

أعلن نادي باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم الثلاثاء ضمه لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس من زينيت سان بطرسبورغ الروسي بموجب عقد لفترة 4 أعوام ونصف قبل الموقعة المنتظرة ضد مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من عصبة أبطال أوروبا.

ووقع باريديس (25 عاما) على عقد انتقاله إلى فريق العاصمة حتى عام 2023 بعدما اجتاز بنجاح الفحص الطبي في قطر. ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل العقد، على الرغم من أن التقارير الصحافية أشارت إلى أن قيمة العقد وصلت إلى ما يقارب 47 مليون اورو (54 مليون دولار).

وأشار رئيس سان جرمان القطري ناصر الخليفي الى انتقال لاعبه الجديد في بيان نشره النادي الباريسي جاء فيه "وصول لياندرو سيحافظ على الزخم، إن كان على أرض الملعب أو بين جماهيرنا، قبل الأحداث الكبرى القادمة. أوقات مثيرة تنتظرنا".

وبدوره تحدث باريديس الذي سيلعب الى جانب مواطنه أنخل دي ماريا في ملعب "بارك دي برانس"، عن انتقاله الى فرنسا قائلا "بعد تجربتين سابقتين في إيطاليا وروسيا، لدي الآن هذه الفرصة الرائعة، ليس فقط من أجل اكتشاف دوري جديد، بل فوق كل شيء ارتداء واحدة من أبرز قمصان الاندية في العالم".

ولعب الأرجنتيني مع منتخب "راقصي التانغو" تسع مباريات دولية، لكنه لم يشارك في كأس العالم في روسيا 2018، علما أنه بدأ مسيرته مع فريق بوكا جونيور قبل أن ينتقل إلى قارة أوروبا حيث دافع في البطولة الإيطالية عن ألوان أندية كييفو فيرونا (2014) وروما الايطالي (2014-2017) وإمبولي (2015-2016 على سبيل الإعارة)، قبل انتقاله الى زينيت (2017- 2019).

وتعتبر هذه الصفقة الأولى التي يبرمها سان جرمان في فترة الانتقالات الشتوية الحالية في سعيه إلى تعزيز خط وسطه.

ويحاول باريس سان جرمان منذ أشهر طويلة البحث عن خليفة للاعب وسطه الدولي الإيطالي تياغو موتا الذي اعتزل اللعب نهاية الموسم الماضي، فضلا عن احتمال خسارته خدمات لاعب وسطه الدولي أدريان رابيو الذي رفض تمديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، وإصابة لاعب وسطه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي بالتواء في كاحل قدمه اليسرى.

كما يفتقد النادي لجهود لاعبه البرازيلي نيمار الذي اصيب في مشط القدم خلال مباراة فريقه ضد ستراسبورغ الاسبوع الماضي، وهي الاصابة ذاتها التي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية الموسم الماضي وغيابه عن الملاعب لثلاثة أشهر ما يشكل ضربة قاسية للفريق قبل المباراة ضد مانشستر يونايتد في ذهاب الدور ثمن النهائي من عصبة أبطال أوروبا في 12 فبراير.

مواضيع ذات صلة