مراكش تحتضن المؤتمر الأول لرياضة الريكبي الإفريقي

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 27 فبراير الجاري و02 مارس المقبل أشغال المؤتمر الأول لرياضة الريكبي الإفريقي ، الذي تنظمه جمعية "الريكبي إفريقيا".

وذكر بلاغ للجمعية ، أن برنامج أشغال هذا المؤتمر يتضمن اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية القارية ، وورشات للتكوين ، فضلا عن اشغال الجمعية العمومية الثالثة عشرة للهيأة القارية لانتخاب رئيس جديد.

وأضاف المصدر ذاته ، أنه لتسليط الضوء على على هذا الحدث الرياضي الإفريقي ، الذي سيحضره أزيد من 30 رئيسا للجامعات الإفريقية سيعقد المنظمون ندوة صحفية يوم 28 فبراير الجاري (الرابعة بعد الزوال). ويذكر أن المغربي عبد العزيز بوكجا كان انتخب رئيسا لجمعية "الريكبي إفريقيا" (الكونفدالية الإفريقية للريكبي سابقا ) سنة 2002 خلال انعقاد الجمعية العمومبة بياوندي ، وأعيد انتخابه سنوات 2006 و2010 و2014. وتأسست الجمعية القارية سنة 1986 بتونس بمبادرة من بلدان تونس والمغرب والسينغال وكوت ديفوار وتانزانيا والسيشل ومدغشقر ، وتعتبر إحدى الجمعيات الإفريقية الستة العضو بالاتحاد الدولي للريكبي، وتضم الجامعات الإفريقية الممارسة للريكبي ب 15 لاعبا ، و الريكبي السباعي والريكبي النسوي.

وتضطلع الجمعية بتنظيم على الخصوص، الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم للريكبي وكأس إفريقيا للأمم ودوريات للريكبي السباعي.

مواضيع ذات صلة