في أول خروج إعلامي له بعد إنضمامه لنادي الدحيل القطري، خلال تقديمه من طرف مسؤولي النادي لوسائل الإعلام المحلية يومه الثلاثاء، قال عميد الأسود المهدي بنعطية، أنه سعيد بانضمامه للدحيل وباللعب في البطولة القطرية، وتابع: «جرت مفاوضات طويلة مع نادي الدحيل وأشكر خليفة خميس الذي عبد لي الطريق لأتواجد هنا بالدوحة، وهذا أفضل لي ولعائلتي».
وأضاف: بنعطية: «لقد لعبت مع أندية كبيرة بأوروبا، كروما وبايرن ميونيخ وجوفنتوس، وفزت معهم بألقاب عديدة، ومع انضمامي للدحيل بات لدي أهداف مختلفة من ضمنها طبعا التتويج باللقب الأسيوي مع النادي، كما أن مشروعه هو من قادني إليه، لقد ضم لاعبين جيدين وتعاقد مع مدرب كبير وهي عوامل ستقودنا للفوز بعصبة أبطال آسيا».
وفي رده على ردود الأفعال بعد رفضه الإنتقال إلى مانشستر يونايتد وتفضيلع لعرض نادي الدحيل، قال بنعطية: «فعلا تلقيت إنتقادات كبيرة خاصة من أبناء بلدي المغرب، بعد إنتقالي للدحيل، أو أن أقول بأنه يجب إحترام قراري وقناعتي، فضلت الدحيل وقطر من أجل أولادي أيضا، أريدهم أن ينشأوا في بيئة إسلامية».
وحول علاقته بالناخب المغربي، قال بنعطية: «هيرفي رونار يعرفني جيدا، هو من سيقرر في الإعتماد على بالمنتخب المغربي، إذا إقتنع بأنني لا أستحق التواجد مع المنتخب، فسأحترك قراره». 
وتعاقد المهدي بنعطية لثلاث سنوات مع نادي الدحيل، سيتقاضى من خلالها 5 مليار سنتيم عن كل سنة.