بطولة ايطاليا: يوفنتوس يغرد خارج السرب

غرد يوفنتوس خارج السرب بفوزه الصريح على مضيفه ساسوولو 3-صفر مستغلا في الوقت ذاته تعادل منافسه المباشر نابولي مع فيورنتينا سلبا ليبتعد عنه بفارق 11 نقطة في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وخاض فريق السيدة العجوز المباراة على وقع نتيجتين مخيبتين في الآونة الاخيرة بعد فقدانه لقبه بطلا لكأس إيطاليا بخسارته أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة، قبل ان يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام بارما 3-3 في الدوري بعدما كان متقدما 2-صفر و3-1.

واستمر غياب قطبي دفاع يوفنتوس جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي بداعي الاصابة فحل بدلا منهما دانييلي روغاني والأوروغوياني مارتن كاسيريس.

بدأ ساسوولو المباراة بشكل جيد وسنحت له فرصتان لم يحسن استغلالها، قبل ان يدخل يوفنتوس أجواء المباراة تدريجيا وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة مباغتة تصدى لها حارس ساسوولو أندريا كونسيليي دون ان يلتقطها ليتابعها الألماني المخضرم سامي خضيرة في الشباك (23).

ودانت السيطرة ليوفنتوس على مجريات اللعب وأضاف رونالدو الهدف الثاني من كرة رأسية (70) قبل ان يمرر كرة حاسمة باتجاه البديل الألماني ايمري جان ليسدد الأخير كرة زاحفة بيسراه بعيدا عن متناول حارس ساسوولو (86).

وتنتظر يوفنتوس مواجهة غاية في الصعوبة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي عصبة أبطال أوروبا بعد 10 أيام علما بأن الأخير يستضيف النهائي القاري على ملعبه "واندا متروبوليتانو".

صعد أتالانتا موقتا الى المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لعصبة أبطال أوروبا، بفوزه الصعب على ضيفه سبال 2-1 في انتظار نتيجة مباراة ميلان وضيفه كالياري في وقت لاحق الأحد.

ورفع أتالانتا رصيده الى 38 نقطة بفارق الأهداف عن روما ولاتسيو اللذين خاضا العدد نفسه من المباريات، وبفارق نقطتين أمام ميلان.

وتخلف أتالانتا صاحب اقوى هجوم في الدوري هذا الموسم (50 هدفا مقابل 46 ليوفنتوس الذي يحل لاحقا ضيفا على ساسوولو) أمام ضيفه بهدف سجله أندريا بيتانيا (8)، لكنه رد بهدفين في الشوط الثاني بواسطة السلوفيني جوزيب ايليسيتش (57) والكولومبي دوفان زاباطا (79).

وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة نفسها، تغلب تورينو على ضيفه أودينيزي بهدف سجله النيجيري أولا أينا (31)، في مباراة شهدت طرد لاعب الخاسر سيباستيان دي مايو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وسقط سمبدوريا على ملعبه أمام فروزينوني صاحب المركز التاسع عشر ما قبل قبل الأخير بهدف سجله دانيال سيوفاني (25). وتراجع الخاسر الى المركز التاسع لصالح طورينو الذي بات ثامن الترتيب.

وتعادل بولونيا مع جنوى 1-1، بعدما سجل للأول ماتيا دسترو (17) وللثاني الدنماركي لوكاس ليراجي (33).

 

مواضيع ذات صلة