قال رئيس الجامعة الأرجنتينية لكرة القدم، كلاوديو "تشيكي" طابيا، إنه لا يشك في مشاركة النجم ليونيل ميسي مع "الألبيسيليستي" في وديتي فنزويلا والمغرب يومي 22 و26 مارس على الترتيب، إذا ما استدعاه المدرب ليونيل سكالوني.
وقال طابيا في تصريحات لمحطة (فوكس سبورتس) "سنخوض وديتين في مارس، وإذا تم استدعاء ميسي، فلا أشك في أنه سيشارك. أعرف شعوره تجاه هذا القميص. دون أن أتحدث معه، أدرك أن لديه رغبة في العودة. لم يرحل قط. لم يلعب لأنه لم يتم استدعاؤه".
ومن المقرر أن تخوض الأرجنتين مباراة ودية أمام فنزويلا في ملعب "واندا متروبوليتانو" في مدريد وبعدها بأربعة أيام ستحل ضيفة على المنتحب المغربي في الملعب الكبير طنجة.
ولم يشارك ميسي مع منتخب الأرجنتين منذ خروج "راقصي الطانغو" من مونديال روسيا 2018 في ثمن النهائي أمام فرنسا.
وأضاف طابيا "في آخر مونديال قلنا إن المنتخب هو منتخب ميسي. لا يمكننا إلقاء المسؤولية على لاعب واحد وننتظر أن يجعلنا أبطال العالم. كرة القدم لعبة جماعية. ليس تفكيراً سليماً أن نعتقد أن لاعباً واحداً سيفوز بكأس العالم".
وانتقد طابيا المدرب السابق، خورخي سامباولي، عندما قال في مؤتمر صحفي ذات مرة إن "منتخب الأرجنتين هو منتخب ميسي".
وكشف طابيا أنه انزعج من إجراء سامباولي "الكثير من الخطط التكتيكية المختلفة" في روسيا 2018.
وأكد "الأرجنتين كانت ستكون مختلفة إذا وصلنا (المونديال) بفكرة ونظام. من الوارد أن تريد إحداث تغيير، ولكن لا يمكن إجراء الكثير من التعديلات في بطولة واحدة".
وقال "هل رأيتم منتخباً غير أسلوب لعبه عدة مرات مثلنا؟ ذهبنا للمونديال بدون لاعبين في مركز رأس الحربة تقريباً وكان هناك لاعبون لا يلعبون مع فرقهم".
من ناحية أخرى، أشار طابيا إلى أنه منذ رحيل سامباولي، لم يتم تقديم عرض لأي مدرب آخر غير سكالوني لتولي الإدارة التقنية للمنتخب.
وأوضح "تحدثت مرة عبر الهاتف مع (ماوريسيو) بوكيتينو وسبق والتقيت به مرة في إسبانيا ولكن كان يجب دعم مشروع سكالوني. لم نعرض المنصب على (مارسيلو) غاياردو أو (خيراردو) مارتينو، أو أي شخص آخر".