حسب تقرير إعلامي نشرته مجلة "سوكر سول" الإنجلترا فإن لاعب غرونينغن الهولندي المهاجم المغربي ميمون ماحي أصبح محط أنظار متصدر البطولة الإنجليزية الأولى ليدز يونايتد، وقد ينتقل إلى صفوفه خلال الموسم المقبل مقابل مبلغ حدد في 12 مليون أورو.

ويقول ذات التقرير إن ليدز يونايتد يفكر من الآن في بديل لمهاجمه كيمار روفي الذي سجل له حتى الآن 14 هدفا، ويقوده نحو الصعود للقسم الإنجليزي الممتاز، والذي سينتقل بدوره إلى نادي طوطنهام خلال الموسم القادم.

وترى المجلة الإنجليزية أن الجناح الأيسر المغربي ميمون ماحي سيكون لاعبا مناسبا جدا لليدز يونايتد، على اعتبار أنه واحد من المواهب الذي يستطيع مجاراة إيقاع الكرة الإنجليزية، حسب ذات التقرير، خاصة أنه يتميز بقدرة هائلة على التحكم في الكرة مع سهولة كبيرة في المراوغة، مع التسديد المحكم والتمرير الدقيق.

ووصفت "سوكر سول" ميمون ماحي بـ"صاحب الأرجل الستة" بسبب سرعته الفائقة، حيث يستطيع أن يكسب أي صراع ثنائي لحظة السبق على الكرة.

ماحي يوقع حاليا على موسم ناجح مع فريقه الهولندي غرونينغن، حيث خاض 16 مباراة تألق في معضمها، واستطاع حتى الآن أن يسجل 5 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة.