تأسفت بعض الصحف الهولندية للقرار الذي اتخده لاعب أ.ز ألكمار أسامة الإدريسي (22 سنة) باختياره الانضمام إلى أسود الأطلس.

وقال نيكو-جان هوغما "مدير الكرة في المستوى العالي" التابع لجامعة كرة القدم الهزلندية، وفق ذات الصحف، إن "أسامة الإدريسي حسم بخصوص اختياره للقميص الذي سيحمله دوليا، وهو يرى مستقبله مع المنتخب المغربي". وهو نفس التصريح الذي أدلى به لجريدة "تلغراف" الهولندية يوم الأربعاء الماضي.

صحيفة "أ.د" الهولندية قالت إنه من المؤسف جدا أن يضيع "البرتقالي" لاعب في حجم وقيمة الإدريسي، بعدما أضاع في وقت قريب مواطنه نصير مزراوي.

وكان أسامة الإدريسي قد التحق بصفوف المنتخب المغربي بعدما وجه إليه هيرفي رونار الدعوة في نوفمبر الماضي وقتها صرح الإدريسي قائلا: "الأمر يستحق التجربة، سأتحدث مع مدرب المنتخب المغربي وسأرى كيف تجري الأمور هناك.. ليست لدي أي فكرة عن وضع المنتخب المغربي، سألتحق بصفوف فريق المغرب، وبعدها سأقرر بخصوص اختياري".

وبعدها عاد أسامة الإدريسي إلى هولندا، وأخد الوقت الكافي للتفكير قبل حسم قرار اختياره الذي اتخده يوم الأربعاء الماضي، مع الإشارة إلى أنه حمل سابقا قميص منتخبات الفئات الصغرى في هولندا.

صحيفة "أ.د" أضافت أن المنتخب الهولندي كان قد أضاع في نهاية شهر غشت الماضي لاعب أجاكس أمستردام نصير مزراوي الذي اختار أيضا اللعب للمنتخب المغربي، وتأسفت كثيرا على ذلك.