لم يكد كريم الأحمدي يرسم مع الاتحاد طريقهما نحو الانعتاق ومحاولة تحسين وضعية الفريق على لائحة الترتيب، وذلك بتحقيق فوزين وثلاثة تعادلات خلال الدورات الخمس الأخيرة، حتى انهار كل شيء وتعرض الاتحاد لضربة قاصمة أخرى مساء أمس، والسبب أنه خسر مباراة الكلاسيكو أمام الهلال (0 – 2) ليضل في المركز ما قبل الأخير بـ15 نقطة فقط، وقد يتراجع للمركز الأخير في حال فاز نادي أحد أمام الوحدة.

وفي كلا الحالتين أو المركزين يظل الاتحاد مهددا بالنزول في سابقة تعد الأولى من نوعها وتشكل أم المفاجآت في البطولة السعودية.

ومع هذا الوضع تشير تقارير إعلامية إلى أن نادي الاتحاد بات يفكر جديا في التعاقد مع مدرب جديد يستطيع أن ينقذ الفريق خلال ما تبقى من منافسات الموسم، مع العلم أن كل التعاقدات التي عقدها الفريق مع محترفين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة لم تفد الفريق بشكل قوي.

وكان الاتحاد قد فك ارتباطه بالمدرب الأرجنتيني رامون دياز مباشرة بعد بضع جولات على انطلاق منافسات بطولة هذا الموسم، وذلك بسبب سوء النتائج، وتعاقد مع الكرواتي سلافين بيليتش المدرب الحالي على أمل أن يتمكن من إصلاح ما أفسده "الدهر" ونتائج بداية الموسم، لكن دون جدوى حتى الآن.