مراكش.. انتخاب التونسي خالد بابو رئيسا لجمعية "ريكبي إفريقيا"

انتخب التونسي خالد بابو رئيسا لجمعية " ريكبي إفريقيا" (الكونفدرالية الإفريقية للريكبي سابقا)، وذلك في ختام الجمع العام لهذه الهيئة الذي انعقد اليوم السبت بمراكش، بحضور ممثلي 35 بلدا إفريقيا.

وجاء انتخاب خالد بابو، الذي خلف المغربي عزيز بوكجة، كرئيس لهذه الجمعية الإفريقية ، بعد انسحاب منافسه رئيس المجلس الإداري للريكبي بغانا هيربيرت مانسا.

كما تم خلال هذا الاجتماع انتخاب المغربي ناصر بوكجة عضوا في اللجنة التنفيذية لجمعية "ريكبي إفريقيا".

وأكد ناصر بوكجة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أشغال الجمعين العام العادي والاستثنائي لهذه الهيئة الرياضية مرت في ظروف جيدة، موضحا أنه تم خلال الجمع العام الاستثنائي تعديل قانونين هامين يتعلقان بتخصيص مقعدين لامرأتين في اللجنة التنفيذية، ورفع عدد أعضاء هذه اللجنة من تسعة إلى 11 شخصا، فيما هم التعديل الثاني منح صفة الرئيس الشرفي للكونفدرالية للسيد عزيز بوكجة.

وتميزت أشغال هذا الجمع العام بمشاركة 35 بلدا إفريقيا، بالإضافة إلى مشاركة الإتحاد الدولي للريكبي (جمعية الريكبي العالمي) والجامعة الفرنسية للريكبي، ونظيراتها بكل من جنوب إفريقيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والبرتغال، ورومانيا.

كما نظمت بهذه المناسبة، دورات تكوينية واجتماعات للجنة التنفيذية التي تروم إعادة النظر في المنافسات، ودراسة وضعية عدد من الفيدراليات الإفريقية التي تعاني من صعوبات كالناميبية والبوتسوانية والكاميرونية والموريتانية، ودراسة الجزء المالي برسم سنة 2019، لاسيما ما يتعلق بتمويل مختلف المنافسات التي تنظمها جمعية " الريكبي إفريقيا".

مواضيع ذات صلة