حكيم زياش.. جوهرة تتلألأ في سماء التشامبيونزليغ

ساهم المغربي حكيم زياش، في صعود فريقه أياكس أمستردام إلى ربع نهائي عصبة أبطال أوروبا، على حساب ريال مدريد، بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 في إياب ثمن النهائي، أمس الثلاثاء، رغم الخسارة ذهابًا 1-2.

واستطاع أياكس، مباغتة ريال مدريد بطريقة لعبه، التي تعتمد على اللعب الجماعي وسرعة تناقل الكرة بين مختلف الخطوط، فضلًا عن الاعتماد على سرعة الأجنحة، من أجل التغلب على دفاع الملكي وتسجيل الأهداف.

وقدم زياش، مباراة مميزة، وساهم بشكل كبير في حجز الفريق الهولندي، تأشيرة المرور إلى الدور المقبل، إذ سجل هدفاً في لقاء الذهاب، وأعاد الكرّة مجددًا في مباراة الإياب.

ومنذ الدقائق الأولى للمباراة، أبى حكيم زياش إلا أن يفرض اسمه بقوة كواحد من نجوم اللقاء، فقد استقبل تمريرة محكمة من زميله في الفريق طاديتش، ووضع الكرة بهدوء في شباك حارس ريال مدريد، تيبو كورتوا.

وأزعج زياش، دفاع ريال مدريد، وشكل مصدر خطر دائم على فريق العاصمة الإسبانية، إذ لم يقتصر فقط دور صاحب القدم اليسرى المميزة على الربط بين خطي الوسط والهجوم، بل أيضًا الضغط على لاعبي ريال مدريد في حال فقدان أياكس أمستردام للكرة.

وأثبت حكيم زياش، علو كعبه فوق المستطيل الأخضر، حيث ساعدته مهارته الكروية في التغلب على لاعبي ريال مدريد، وخلق الفارق في أكثر من مرة، خاصة وأن المباراة كانت مفتوحة بشكل كبير، فقد كان الدولي المغربي قريبًا للغاية من تسجيل هدف آخر في دقائق المباراة الأخيرة.

ووصفت صحيفة "ليكيب"، حكيم زياش بـ "الجوهرة"، وأكدت أن الدولي المغربي وزميله في أياكس، فرينكي دي يونغ، من أحسن اللاعبين في عصبة الابطال.

فيما أشار موقع صحيفة فرانكفورت، أن بوروسيا دورتموند يراقب حكيم زياش عن كثب، تمهيداً لضمه إلى الفريق في الصيف المقبل.

مواضيع ذات صلة